الدفاع الروسية: إحباط محاولة دخول قوات أوكرانية إلى ضفة نهر دنيبر

الدفاع الروسية: إحباط محاولة دخول قوات أوكرانية إلى ضفة نهر دنيبرإحباط محاولة دخول قوات أوكرانية إلى ضفة نهر دنيبر

عرب وعالم2-12-2023 | 11:15

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية في منطقة خيرسون، دمرت قوات أوكرانية كانت في طريقها للضفة الشرقية لنهر دنيبر.

وأضافت الدفاع الروسية حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية: "رصد مشغلو طائرات الاستطلاع بدون طيار التابعة لقوة المظليين الروسية زوارق معادية بالقرب من الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، وقام الأفراد بالتصدي للقوات الأوكرانية وتدميرها".

وفي سياق متصل، قالت الدفاع الروسية، إن المظليين الروس استخدموا طائرات بدون طيار لتدمير نقطتين أوكرانيتين قويتين ووحدة من المقاتلين في جمهورية دونيتسك الشعبية، موضحة أنه عند إحدى المستوطنات الواقعة شمال غرب أرتيوموفسك، خطط مشغلو الطائرات بدون طيار بمهارة ونفذوا ضربة قوية للقوات الأوكرانية.

في المقابل، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى تسريع بناء التحصينات في القطاعات الرئيسية التي تتعرض لضغط من القوات الروسية، خاصة في شرق البلاد.

وخلال جولة قام بها زيلينسكي على مواقع قتالية، أشار إلى أن جميع القطاعات الرئيسية بحاجة إلى تعزيزات، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون هناك سرعة في بناء التحصينات.

وتحقق روسيا تقدما في محاولتها تأمين كامل منطقتي دونيتسك ولوهانسك، كما قامت القوات الروسية ببناء تحصينات قوية، و زرعت ألغاما في المناطق التي سيطرت عليها منذ تدفقها عبر الحدود.

من جانبها، أكدت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، أن شخصا قُتل وأصيب أخر؛ جراء قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 82 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة أولكسندر بروكودين، إن روسيا قصفت خيرسون بـ338 قذيفة، موضحا أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق ومقاتلة وطائرات مسيرة، مشيرا إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية.

أضف تعليق