"الوطنية للتدريب": تأهيل الشباب في مواجهة تحديات العالم يخدم مستقبلهم

"الوطنية للتدريب": تأهيل الشباب في مواجهة تحديات العالم يخدم مستقبلهمجانب من المبادرة

مصر3-12-2023 | 13:01

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه يمكن توظيف طاقات الشباب لإعادة صياغة شكل العالم، بما يخدم مستقبلهم بعيدا عن صراعات الحاضر".

وأضافت راغب - في كلمتها - خلال فعاليات مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، أنه بالرغم من تأزم الوضع عالميا، لكن وجود أكثر من نصف عدد التشكيل السكاني في العالم من الشباب، يعطي فرصة في أمل ومستقبل مختلف؛ لأن الشباب هم القادرون على التغيير، معربة عن تمنياتها؛ لأن لا يعيش أطفال اليوم وشباب الغد تجارب أليمة مثل ما نعيشه اليوم.

وأكدت، أن تأهيل الشباب الحالي والمستقبلي في مواجهة تحديات العالم، يخدم مستقبلهم، مشيرة إلى أن هذا هو الدور الذي نقوم به في الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث نقوم بتوعية الشباب في عدد من المجالات، مثل أجندة مصر 2030 للتنمية، وتحديات الأجندة العالمية الأممية، وأهداف التنمية المستدامة، وتغيير المناخ.
وأضافت الدكتورة رشا راغب، "أن فكرة التحديات القادمة، سواء كانت اقتصادية أو غذائية أو أمنية أو بيئية متواجدة في صلب مناهج البرامج التدريبية الخاصة بنا، حيث إننا مع شباب أكثر وعيا يمكننا أن نواجه مستقبلا أكثر تحد"، مشددة على أهمية وجود وعي لدى الشباب لاستخدام "السوشيال ميديا"، فليس كل ما يقرأ يشارك، لأن التكنولوجيا يجب أن تستخدم كسلاح فعال، وليس سلاحا مضادا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2