على مدار اليوم.. تشغيل سيارات الخدمات المتنقلة وتفقد المقرات الانتخابية

على مدار اليوم.. تشغيل سيارات الخدمات المتنقلة وتفقد المقرات الانتخابيةجانب من الجولة

محافظات3-12-2023 | 19:01

قامت محافظة البحيرة على مدار اليوم بالعديد من الفاعليات والجهود، أهمها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، حرص الدولة على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي وتقديم خدمة تكنولوجية جديدة من خلال سيارة متنقلة مجهزة بالكامل للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة تابعة لوزارة التنمية المحلية.

مشيرة إلى إنه تم توفير سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة بمدينة كوم حمادة بدءًا من اليوم الأحد، من الساعه 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، وذلك لتخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة ولتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث يتم تقديم العديد من الخدمات، ومنها تراخيص البناء بأنواعها، وبيان صلاحية موقع وتراخيص المحال العامة وتراخيص الاشغالات والإعلانات وسداد المديونيات والاستعلامات.

يأتي ذلك في إطار إيمان الدولة بأهمية تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم خدمات من خلال قنوات جديدة ومتطورة لتخفيف الأعباء الإدارية، بما يتناسب مع كل من متلقى الخدمة ومقدمها، ويحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات في أسرع وقت.

ومن جهة أخرى، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، بالمتابعة المستمرة للمقرات الإنتخابية بالمحافظة للوقوف على جاهزيتها لإستقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقام كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، بتفقد عدد من المقرات الانتخابية بمركزي دمنهور وإيتاي البارود، وذلك للوقوف على جاهزيتهم لإجراء الإنتخابات الرئاسية بحضور العميد أ.ح أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، وشعبان بصيص رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود، ود. خالد الصماد مدير الإدارة التعليمية بالمركز.

حيث تفقد عدد من المقرات الانتخابية بمركز دمنهور للوقوف على جاهزيتها للانتخابات الرئاسية، وهي مدارس (محمد خميس الرسمية للغات، ومعاذ بن جبل الثانوية بنات والثانوية العسكرية، وعمرو الوكيل الثانوية بنات والجمهورية و السيدة زينب ومركز اعداد القادة ومعهد الفتيات ومعهد القراءات، ومركز خدمة صلاح الدين).

كما تفقد المقرات الانتخابية بمركز ومدينة إيتاي البارود بمدارس (عمرو بن العاص للغات، والشهيد عزت النمر الثانوية العسكرية، والشهيد محمود قطب الثانوية للبنات، والشهيد محمد محمود الحصاوي، ومعهد شنديد الإبتدائي الأزهري).

وشدد السكرتير العام المساعد على تنفيذ توجيهات نائب محافظ البحيرة برفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأشار كامل غطاس، أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10-12 ديسمبر الجارى بالداخل.

كما أكد على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي حقيقي من خلال إنهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة.

ومن جهه أخرى، ضمن جهود محافظة البحيرة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، باستمرار وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة للتأكد من مدى إلتزام أصحاب تلك المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قامت مديرية الصحة ب البحيرة برئاسة د. هاني جميعة، من خلال إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة أحمد حراز، بتنفيذ عدة حملات تفتيشية بالتنسيق مع مراقبة الأغذية بمركز أبو حمص أسفرت عن:

ضبط سيارتين مُحملين براميل بلاستيك زرقاء غير نظيفة وسبق استعمالها في الأغراض الصناعية والكيماوية ويحظر استعمالها في الأغراض الغذائية مملؤة بالألبان بإجمالي 500 كجم، وتحتوي على حشرات وقش ملوث بالأترية والقاذورات (وروث المواشي).

بالاضافة لضبط كمية من أكياس المكرونة الشعرية تحتوى على حشرات (سوس) وغير محتفظة بخواصها الطبيعية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2