تزايد توافد المصريين على لجان الانتخابات بالمغرب لـ الإدلاء بأصواتهم

تزايد توافد المصريين على لجان الانتخابات بالمغرب لـ الإدلاء بأصواتهمتزايد توافد المصريين على لجان الانتخابات بالمغرب لإدلاء بأصواتهم

مصر4-12-2023 | 00:02

نقل مراسل "القاهرة الإخبارية" من المغرب، يوسف شكري، تفاصيل المشهد في اليوم الثالث والأخير من تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدًا توافد أبناء الجالية المصرية في العاصمة الرباط على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الثالث والأخير.

ونوه مراسل "القاهرة الإخبارية"، بأنه كما كان متوقعًا، ارتفع نسق تصويت المصريين في الرباط يومي السبت والأحد، لأنهما يومي عطلة، مؤكدًا أنهم لم يقفوا على أي شكاية أو اعتراض خلال الأيام الثلاثة، حيث وحدت الانتخابات الجالية المصرية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مصريون جاءوا من مدن بعيدة، مثل أغادير التي تبعد 5 ساعات عن الرباط، وطنجة التي تبعد 3 ساعات، وأيضا تقسيم التصويت على ثلاثة أيام ساهم في التصويت بارتياح، ورغم الطقس السيئ شارك الشيوخ والنساء، إضافة لشباب يصوتون للمرة الأولى.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج في الساعات الأولى من صباح أول أمس الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وتواصلت عملية التصويت لمدة 3 أيام حتى مساء اليوم الأحد.

ويحق للمصريين المتواجدين خارج البلاد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014، الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات الرئاسية فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وكان قد صدر قرار من مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم "27" لسنة 2023، بتحديد مقرات وعناوين المقرات الانتخابية في الخارج ب الانتخابات الرئاسية 2024.

أضف تعليق