عضو شعبة المواد الغذائية: السكر يتوفر بقوة في الأسواق خلال 15 يوما.. و"مش هيلاقي اللي يشيله"

عضو شعبة المواد الغذائية: السكر يتوفر بقوة في الأسواق خلال 15 يوما.. و"مش هيلاقي اللي يشيله"عضو شعبة المواد الغذائية: السكر سيتوفر بقوة في الأسواق خلال 15 يوم و مش هيلاقي اللي يشيله

مصر4-12-2023 | 04:44

أكد أحمد العتابي، عضو شعبة المواد الغذائية، أنه يوجد أزمة حقيقية فيما يتعلق بتضارب أسعار السكر، مشيرًا إلى أن هناك قلة من التجار من يتحكمون في هذه السلعة، مضيفًا:" خلال 15 يوم السكر هيبقى كتير جدًا ومش هيلاقي اللي ياخده ويشيله".

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، أنه :"يوجد أزمة حقيقية في تضارب أسعار السكر، حيث إن المستهلك مش عارف هيشتري بأي سعر".

وشدد على أن الغرفة التجارية ووزارة التموين، يبذلون كل جهودهم للإحكام على كل الأسواق، مشيرًا إلى أن قرارات وزارة التموين تعمل على حل الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفًا "ولكن هناك تجار شغلتهم الوحيدة هي احتكار المنتجات، وخاصة أن كل سلعة عبارة عن عرض وطلب".

وحذر قائلًا :"التلاعب ب السلع الاستراتيجية بمثابة تهديد للأمن القومي.. ويجب ان يكون السعر في كل الأماكن معلوم وليس مجهول، وهناك قرارات إلزامية من التموين لمستوردي السكر".

وأشار إلى أن حجم المستورد من السكر من الخارج لا يتجاوز 8%، ويمكن القول أن هناك اكتفاءً ذاتيا في مصر من السكر، والعملية تنظيمية فقط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2