قافلة طبية وبيطرية وتوعوية للمواطنين بالمجان بالدلنجات

قافلة طبية وبيطرية وتوعوية للمواطنين بالمجان بالدلنجاتجانب من الفاعليات

محافظات4-12-2023 | 11:43

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة قافلة سكانية بقرية كوم زمران، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية للمواطنين لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوعيتهم بالقضية السكانية وأهمية التخطيط الأسري والصحة الإنجابية، كان ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

حيث تضمنت القافلة تقديم عدد من الخدمات المتنوعة التي استفاد منها مواطنو القرية والقرى المجاورة ومنها:

تقديم خدمات طبية بمختلف التخصصات (80 أطفال- 50 باطنة - 15 نساء - 10 أسنان - 25 تحاليل) كما تم إجراء تحاليل اعتلال كلوي لـ 30 حالة بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرتي 100 يوم صحة وحقك تنظمي.

تقديم عدد من الخدمات البيطرية حيث تم عمل توعية للمواطنين عن الحمى الثلاثية وأهمية التحصينات والتطعيمات، بالإضافة إلى شرح مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان، كما تم رش 750 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

توفير سيارة اسطونات غاز بسعر المستودع حيث تم توزيع عدد 60 اسطوانة.

وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدي وكيفية الفحص الذاتي طبقًا للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان واستمرارًا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2