بسبب الأحداث الأخيرة.. منتدى شباب العالم يحيي قيم الإنسانية

بسبب الأحداث الأخيرة.. منتدى شباب العالم يحيي قيم الإنسانيةمنتدى شباب العالم

مصر4-12-2023 | 16:13

أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب أن مصر كالمعتاد لها دور فاعل، وهو أن يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع. موضحة أن لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، اعتمدت منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وقالت رشا عبر برنامج "شارع مصر" على "شعبي FM" إن الأحداث الأخيرة على مستوى العالم أهملت عنصرا أساسيا وأصيلا وهو الإنسانية، مضيفة بأن منتدى شباب العالم منذ انطلاقه في 2017، وهو يدعو للسلام والتنمية والإبداع.

وأكدت رشا أن الشباب يمثلون أكثر من نصف سكان العالم فهم ملاك المستقبل، لذلك نحن من منتدى شباب العالم نحي قيم الإنسانية بكل رمزية من شرم الشيخ مدينة السلام.

وأشارت الدكتورة رشا إلى مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، والتي جاءت في فعاليات اليوم الأول من ضمن النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدى شباب العالم، والمُقامة على مدار ثلاثة أيام في مدينة السلام شرم الشيخ، حيث يشارك فيها المتحدثون والشباب من مختلف الجنسيات في ورش العمل والفعاليات.

وأشارت رشا خلال البرنامج الذي تقدمه المذيعة "هاجر جميل" إن هناك ازدواجية في المعايير تحدث في العالم أجمع بطريقة واضحة سواء على مستوى الإعلام أو الساسة. مشيرة إلى أن المنتدى يركز على الشباب وقدرتهم على خلق التغيير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2