ندوة عن أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بغرب الإسكندرية

ندوة عن أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بغرب الإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات5-12-2023 | 11:09

عقد حي العجمي غرب الإسكندرية برئاسة هدى أبوكليلة، رئيس الحي، ندوة توعوية حول أهمية المشاركة في العملية الانتخابية بقاعة المؤتمرات بديوان عام الحى، وجاءت الندوة من تنظيم إدارة العلاقات العامة بحي العجمي برئاسة أحمد صابر .

وذلك في إطار توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفع الوعي لدي الشباب والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكدت هدي أبو كليلة، رئيس حى العجمى، على أهمية ممارسة الحقوق السياسية لجميع أطياف المجتمع كحق أصيل وواجب وطنى يجب على كل مواطن تأديته، تقديرًا لمكانة مصر كدولة لها قيمتها وتأثيرها وينصب عليها أنظار العالم دومًا، ووجوب المشاركة الإيجابية خاصة للشباب والمرأة الذين يمثلون شريحة كبرى في المجتمع وبات بهم دور واضح في الآونة الأخيرة.

وأشار الدكتور رجب عيد الطلخاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إلى أهمية الانتخابات الرئاسية الحالية كإحدى أهم الدورات الانتخابية في تاريخ مصر نظرًا للأحداث التى تدور بالمنطقة والقوى العديدة التى تحاول الزج بمصر في أحداث قد تطيح بكل ما بنته الدولة خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يجعل الأنظار موجهة نحو مصر في تلك الفترة الحساسة والمراقبة الدقيقة للعملية الانتخابية، لذا وجب أن يكون هناك مشاركة إيجابية واسعة فيها.

ومن جانبه، أشار الكاتب الصحفي خالد الأمير، مدير مكتب فيتو بالإسكندرية، إلى محاولات تشويه العملية الانتخابية من خلال الشائعات والأخبار المغلوطة والتى يجب التصدى لها ونشر الأخبار الصحيحة وفقاً لمصادرها الرسمية وعدم الالتفات إلى تلك الاخبار التي هدفها إفساد العملية الانتخابية، وأنه يجب على الشباب أن يتأكد مما ينشر خاصة على صفحات "فيس بوك" وهناك مصادر عدة يجرى التأكد منها مما ينشر من خلال صفحات رسمية للحكومة والمرشحين والمواقع الإلكترونية والصحف المعتمدة من المجلس الأعلي للإعلام ونقابة الصحفيين.

وأكد أن عملية تصويت المصريين بالخارج سارت بشكل جيد ومنظم، وكان الإعلام المصري محايدًا في نقل تفاصيل عملية التصويت ورأينا اختيارات مختلفة للمرشحين، وأنه يجب على الشباب متابعة مؤتمرات المرشحين وحملاتهم الإعلامية وحسم اختياراتهم.

وأوضح المستشار القانوني، محمد شمس، الجوانب القانونية لممارسة حق الانتخاب والمكفولة لكل من تجاوز ١٨ عاما ومدرج بالكشوف الانتخابية ولا يوجد مانع قانونى لممارسة هذا الحق على مدار ثلاثة أيام وهى مدة الانتخابات، وفقاً لما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات بـ٣١ مقرا انتخابيا بدائرة الدخيلة ولجنة للمغتربين.

وشارك في حضور الندوة أحمد عزت مدير مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد، وعدد من طالبات المدرسة، وبرلمان الشباب، واتحاد طلاب إدارة العجمى التعليمية بدورته الحالية والسابقة، ومجلس إدارة مركز شباب مبارك، وعدد من المواطنين والمحامين والشباب والعاملين بالحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2