أسرار علاقة المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي بابنتها

أسرار علاقة المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي بابنتهاناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي

ثقافة وفنون5-12-2023 | 15:08

جمعت المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي وابنتها الفنانة ناهد السباعي، علاقة قوية غير معتادة، حيث كانا لا يفترقان أبدًا فدائمًا معًا في المهرجانات السينمائية والمناسبات العائلية.

ورفضت الفنانة ناهد السباعي الزواج لعدم ترك والدتها، التي شجعتها على إنهاء زيجتها قبل دقائق من حفل زفافها.

وتعشق كلتاهما الفن وتُقدران قواعد المدرسة الفنية للراحل العملاق فريد شوقي وتحاولان تطبيقها في أعمالهما الفنية، من حيث قوة الأدوار وجرأة وتنوع الأفكار المتناولة سواء في عمل سينمائي أو درامي.

وكانت الفنانتان قد صرحا في العديد من الحلقات لعدة برامج تليفزيونية عن حياتهما وعلاقتهما ببعضهما البعض، ومن هذه التصريحات:

- كشفت ناهد السباعي خلال حلولها ضيفة في برنامج «لايف من الدوبلكس مع أبلة فاهيتا» عن سبب تسميتها بنفس اسم والدتها ناهد فريد شوقي، مؤكدة أن الأمر جاء بسبب حب والدها المخرج مدحت السباعي لوالدتها.

- وفي حلقة خاصة حلت فيها ناهد السباعي ووالدتها ناهد فريد شوقي ضيفين على الإعلامية منى الشاذلي، صرحت كل منهما حول الأسماء التي تطلقها كل واحدة على الأخرى، سواء على الهاتف المحمول أو في المنزل.

- وبسبب تصرف لم تحبه ناهد فريد شوقي من ابنتها ناهد السباعي في مرحلة عمرية سابقة، كادت تخنقها بطريقة عنيفة أخافت ابنها "فريد" الذي صرخ قائلاً: "ماما نودي هتموت" وكان السبب مكالمة من ناهد السباعي لشخص لا تحبه والدتها.

- وكانت الأم ناهد فريد شوقي تعاقب ابنتها ناهد السباعي باستخدام أدوات منزلية، مثل الشبشب أو الشماعة، فيما قالت "السباعي" معقبة: "الشبشب والشماعة دول رفاهية ودلع بعد طرق العقاب زمان، كلنا في البيت بنجري نستخبى أول ما ترفع الشبشب".

- وفي تصريحات سابقة، قالت ناهد السباعي إنها لن تتوقف عن النوم في حضن والدتها حتى تموت، لأن غرفة نومها لا تحتوي أصلاً على سرير للنوم ولكن مجرد أريكة للجلوس، فما الداعي لوجود سرير وهي تنام بجوار والدتها؟

- وكشفت ناهد السباعي في تصريحات سابقة عن النصيحة التي تنصحها بها والدتها دائماً، وهي أن "الرجالة بتروح وتيجي لكن الأفلام بتروح وما بترجعش"؛ ولهذا السبب تحديداً رفضت ناهد السباعي الارتباط بشخص طلب منها أن تتوقف عن التمثيل.

- وقالت ناهد السباعي، بعد أشهر تعقيباً على قرار إلغاء زفافها من رجل الأعمال محمد عبد ربه، أنها تعتمد على حدسها كما أنها تستطيع التواصل مع الموتى ومنهم والدها وشقيقها، وتتبع العلامات الروحانية في حياتها ومن ثم تتخذ قراراتها، وقد اتخذت قرار الانفصال بناء على موقف مشابه.

وكانت آخر الأعمال التي جمعتهما هو فيلم "اللعبة الأمريكاني" وعرض عام 2019، وضم العمل عددا كبيرا من النجوم أبرزهم، أحمد فهمي، ناهد السباعي، شيماء سيف، بيومي فؤاد، أيمن القسيوني، أحمد الشامي، وكان من تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف.

ويذكر أن المنتجة ناهد فريد شوقي، رحلت عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ72 عامًا، ومن المقرر تشييع جثمانها بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

أضف تعليق

زيارات تاريخية.. وشراكة استراتيجية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2