بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يودعون ناهد فريد شوقي

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يودعون ناهد فريد شوقيبكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يودعون ناهد فريد شوقي

ثقافة وفنون5-12-2023 | 15:52

نعى العديد من الفنانين المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي التي توفت اليوم عن عمر 72 عاما، ومن المقرر تشييع جثمانها بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بزايد.

رثت الفنانة إسعاد يونس صديقتها، المنتجة ناهد فريد شوقي، حيث قالت في منشور لها، على فيس بوك: لله الأمر من قبل ومن بعد، كل صاحب عمر بيمشي بياخد معاه جزء من رصيد كان متحوش للزمن من الونس في لمة الضلمة والوحدة والغربة، وبيعور القدرة على تحمل اللي فاضل أيا كان، دقايق ولا ساعات ولا أيام ولا سنين، العزاء إن اللمة فوق بتحلو، والونس اتنقل من هنا لهناك، وداعًا ناهد، آن الأوان تاخدي فريد في حضنك.

ونعى الفنان محمد صبحي الراحلة ناهد فريد شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك، وعلق عليها: رحلت الصديقة الغالية والإنسانة الرائعة ناهد فريد شوقي من أكبر المنتجين وقدمت أعمالًا فنية كبيرة وعظيمة.. وداعًا وكلي أسي وحزن لفراقك.. دعواتي لك إلى الله بالرحمة والمغفرة وأن يدخلك فسيح جناته وللأسرة الصبر والسلوان.. وعزائي لإبنتها الفنانة ناهد السباعي.

كما نعت الناقدة ماجدة خير الله ناهد السباعي، ابنة الراحلة ناهد فريد شوقي، عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك قائلة: قلبي مع الفنانة الشابة ناهد السباعي، فقد كانت شديدة الالتصاق بأمها ناهد فريد شوقي، وكانت تتراجع عن الزواج في اللحظات الأخيرة، حتى لا تبتعد عنها، كانتا مثل توأم ملتصق، وقد قابلتهما معا، منذ عامين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، في ندوة لتكريم المنتجة الكبيرة الراحلة ناهد فريد شوقي.

وتابعت : كانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية، وتتحدث بوعي عن مشاكل الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، تلك المشاكل التي أوقفتها عن استكمال دورها كمنتجة، أتمنى أن تستطيع ناهد السباعي التعايش مع أزمة فراق أقرب الناس إلى قلبها، وتنهمك في العمل وتفكر بشكل مختلف في مستقبلها الفني فهي تتمتع بالموهبة، والحضور وقد حصلت على جائزة تمثيل عن دورها الصعب في فيلم يوم للستات، ولعبت دورا شديد التميز في مسلسل منوره بأهلها، للسيناريست المبدع محمد أمين راضي، والمخرج الكبير مقاما يسري نصر الله، أعرف أن فقدان الأم الصديقة مأساة حقيقية، لن يعوض غيابها مخلوق، ولكن الإنسان يستطيع أن يتعامل ويتعايش مع الألم ويجعل منه، دافعا للاستمرار في تلك الحياه بكل قسوتها وحنانها.

ودع أحمد جمال سعيد خالته ناهد فريد شوقي، حيث قال عبر فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله خالتي ناهد فريد شوقي، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في مسجد الشرطة الشيخ زايد.

أما الفنان كريم عبد العزيز وجه دعاء لأسرة الراحلة ناهد فريد شوقي، أن يلهمهم الله الصبر والسلوان في فقيدتهم، حيث كتب منشورًا عبر حسابه الشخصي فيس بوك، جاء فيه: إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، انتقلت إلى رحمة الله المنتجة ناهد فريد شوقي، نسألكم الدعاء والأسرة الصبر والسلوان.

ونعى الفنان أحمد أمين المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي، حيث كتب منشورا، عبر حسابه الشخصي بـ فيس بوك، قال فيه: إنا لله وانا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمة الله المنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقي.. خالص العزاء لأسرتها ومحبيها.. ربنا يرحمها ويصبركم.

وكتبت الفنانة فيفي عبده منشورًا عبر حسابها الشخصي فيس بوك، تنعى فيه الراحلة ناهد فريد شوقي، إذ قالت: إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة المنتجة ناهد فريد الله يرحمها، ويجعل مثواها الجنة يا رب ويصبر أهلها، وأحبابها خالص العزاء، وبرجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

أضف تعليق