رئيسة المجلس القومي للمرأة: ما يحدث في فلسطين انهيار لمنظومة الأمن الإنساني

رئيسة المجلس القومي للمرأة: ما يحدث في فلسطين انهيار لمنظومة الأمن الإنسانيالدكتورة مايا مرسي

مصر5-12-2023 | 18:48

أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي أن ما يحدث في فلسطين هو انهيار لمنظومة الأمن الإنساني، مطالبة بحق المرأة الفلسطينية الأساسي وهو حقها في الحياة.

جاء ذلك خلال مشاركتها -كمتحدث رئيسي- في الحدث الجانبي الذي أقيم على هامش مؤتمر الأطراف 28 المنعقد حاليا بدبي، تحت عنوان (الروابط بين العنف ضد المرأة وتغير المناخ: أهمية الاستثمار في استراتيجيات الوقاية)، والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان، والمفوضية السامية لشئون اللاجئين المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويأتي في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

شهدت الفعاليات، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، ونورة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام وعضو المجلس التنفيذي عن دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووجهت الدكتورة مايا مرسي، تحية تقدير واعتزاز إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتيبي أم الإمارات، على الجهود التي تقوم بها في مختلف المجالات؛ من أجل تمكين المرأة.

وأشارت مايا إلى المعاناة التي تعيشها المرأة الفلسطينية وأطفالها في ظل الأوضاع الصعبةـ التي تمر بها غزة حالياً، وتحرمهم من أقل حقوقهم في الحصول على الاحتياجات الضرورية للحياة كالمياه النظيفة والصرف الصحي، والغذاء والدواء وتوافر سبل العلاج.

أضف تعليق