فاينانشيال تايمز: بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يخفض الفائدة قبل حلول يوليو 2024

فاينانشيال تايمز: بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يخفض الفائدة قبل حلول يوليو 2024بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

اقتصاد6-12-2023 | 16:08

ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية أن بنك الأحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبقى على معدلات الفائدة ثابته خلال الفترة القادمة مستبعدة أن يجرى الفيدرالي الأمريكى اية تخفيضات للفائدة قبل حلول يوليو 2024.

واستندت الصحيفة البريطانية في هذا التقدير إلى نتائج استطلاع للرأى أجرته خلال الفترة من الأول و حتى الرابع من الشهر الجاري مع نخبة من خبراء الاقتصاد و التمويل و المدراء التنفيذيين لمؤسسات امريكية كبرى حيث بدا أكثر من ثلثيهم قناعة في أن المصارف الأمريكية لن تشهد خفضا للفائدة قبل يوليو من العام القادم.

ووفق للاستطلاع قالت الفاينانشيال تايمز إن الفائدة الأمريكية الحالية "5ر5 % - 25ر5 %" و التى تعد الأعلى منذ 22 عاما قد يتم تخفيضها بما لا يزيد عن نصف نقطة مؤية فقط بحلول يوليو القادم اذا سمحت اعتبارات محاربة التضخم فى الاسواق الامريكية بذلك.

الا أن الصحيفة تشككت في احتمالية حدوث هذا الخفض اذا اقدمت مجموعة الدول المصدرة للنفط فى العام "اوبيك +" بتنفيذ سيناريو خفض حصص الانتاج خلال العام القادم وهو ما يعنى ارتفاع مستويات التضخم الامريكية نظرا لارتفاع اسعار الوقود بما لا يشجع الفيدرالى الامريكى على إجراء خفض للفائدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2