مؤتمر المناخ COP 28.. مجلس حكماء المسلمين يدعم 4 مشروعات دولية للشباب في مجال المناخ

مؤتمر المناخ COP 28.. مجلس حكماء المسلمين يدعم 4 مشروعات دولية للشباب في مجال المناخجناح مجلس حكماء المسلمين من مؤتمر المناخ COP 28

الدين والحياة6-12-2023 | 18:58

أعلن مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، خلال فعاليات جناح الأديان في مؤتمر COP 28، عن فوز 4 مشروعات دولية للشباب في مجال المناخ، ضمن المسابقة الَّتي أطلقها المجلس للشباب خريجي منتدى صنَّاع السلام، إحدى مبادرات المجلس، والتي شارك فيها 50 شابًا وشابة من 11 دولة حول العالم، وعقدت منتصف شهر يوليو الماضي في مدينة جنيف السويسرية.

وقال الأمين العام ل مجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبدالسلام، إن المجلس يولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب بوصفهم قادة المستقبل وحملة شعلة الأمل والسلام في العالم، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على العديد من المبادرات الهادفة لتمكين الشباب واستثمار قدراتهم ودورهم الإيجابي الفاعل في مواجهة التحديات العالمية، وفي مقدمتها قضية التغير المناخي.

وأشار إلى أن دعم المجلس للمشروعات الفائزة يأتي تزامنًا مع تنظيم المجلس لجناح الأديان في COP 28، الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ مؤتمرات الأطراف، وذلك بالمشاركة مع رئاسة COP 28 ووزارة التسامح والتعايش الإماراتية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والذي يمثل منصة عالمية للحوار بين الأديان من أجل العمل على إيجاد حلول فاعلة لأزمة التغير المناخي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2