الصين تؤكد استعدادها للعمل مع سنغافورة لتعزيز التعاون الثنائي

الصين تؤكد استعدادها للعمل مع سنغافورة لتعزيز التعاون الثنائيجانب من الاجتماع

اقتصاد6-12-2023 | 19:31

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، استعداد بلاده للعمل مع سنغافورة لدعم الثقة الاستراتيجية المتبادلة عالية المستوى، وتعزيز التعاون عالي الجودة بما يعود بالنفع على الشعبين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، في بكين، بنائب رئيس الوزراء وزير المالية السنغافوري لورانس وونج، حيث دعا "لي" إلى اعتبار مواصلة تحديث اتفاقية التجارة الحرة بين الصين و سنغافورة فرصة لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجالات الاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء والخدمات المالية والتعاون في مجال طاقة المحيطات.

ودعا رئيس مجلس الدولة الصيني الجانبين إلى تعزيز بناء الممر التجاري البري-البحري الدولي الجديد، وتعزيز التبادلات الشعبية، وأخذ زمام المبادرة في تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، لافتًا إلى استعداد بلاده للعمل مع سنغافورة والدول الأخرى بالمنطقة لتعزيز الوحدة والتنسيق.

من جانبه، قال "وونج"، إن سنغافورة تولي أهمية كبرى لعلاقاتها مع الصين، مؤكدًا استعدادها للعمل مع الصين لتعزيز الاتصالات رفيعة المستوى وتدعيم التعاون العملي في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي ولعب دور إيجابي في حماية السلام والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2