لمنحها عمر أطول.. تعرف على كيفية المحافظة على الملابس الشتوية

لمنحها عمر أطول.. تعرف على كيفية المحافظة على الملابس الشتويةالملابس الشتوية

منوعات6-12-2023 | 19:43

تحتاج ملابس الشتاء إلى عناية أكثر من غيرها، كونها متنوعة الأحجام والثقل والملمس، كما أنها باهظة الثمن، لذلك تحتاج طرق تخزين مختلفة وطرق تنظيف أخرى خاصة للحفاظ عليها.

ووفقًا لموقع Hello، فقد وضع بعض القواعد والتعليمات للمحافظة على الملابس الشتوية، وهي:

قراءة تعليمات العناية

تحقق دائمًا من تعليمات العناية الموجودة على ملصق الرعاية الملحق بالملابس، قد تحتاج بعض الملابس الشتوية إلى رعاية خاصة مثل التنظيف الجاف أو الغسيل اليدوي.

فصل الملابس
قبل غسل الملابس الشتوية، فصلها حسب الألوان والأقمشة المختلفة، قد تحتاج بعض الملابس إلى غسيل منفصل لتجنب التلويث أو التلف المحتمل.

التحقق من الجيوب
تأكد من فحص جيوب الملابس للتأكد من عدم وجود أي أشياء صغيرة مثل النقود أو الأقلام قبل وضعها في الغسالة، قد يتسبب وجود هذه الأشياء في تلف الملابس أو الغسالة.

غسيل الأقمشة الدقيقة
إذا كان لديك ملابس شتوية مصنوعة من أقمشة دقيقة مثل الصوف أو الكشمير، يفضل غسلها يدويا. استخدم ماء فاترا ومنظفا للصوف أو الأقمشة الدقيقة واملأ الحوض بالماء واترك الملابس تنقع لبضع دقائق قبل الشطف بلطف.

اختيار دورة الغسيل المناسبة
عند استخدام الغسالة، اختر دورة الغسيل المناسبة لنوع الملابس، استخدم مسحوق الغسيل المناسب واتبع التعليمات الموجودة على العبوة.

التجفيف الصحيح
قد تحتاج بعض الملابس الشتوية إلى التجفيف بطريقة خاصة. تعليق الملابس الصوفية والكشمير للتجفيف على حامل ذو شبكة أفقية يساعد في الحفاظ على شكلها الأصلي. قد تحتاج بعض الملابس إلى التجفيف على الرف أو الشمس المباشرة.

من الضروري أن تعتني بالملابس الشتوية بشكل جيد للحفاظ على جودتها ومظهرها. قد تحتاج بعض الملابس إلى عناية إضافية مثل التنظيف الجاف أو إزالة البقع المستعصية يمكن أن تتطلب مساعدة من محترفي العناية بالملابس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2