رئيس الوزراء الروسي يؤكد قدرة بلاده على مواجهة ضغوط العقوبات الغربية

رئيس الوزراء الروسي يؤكد قدرة بلاده على مواجهة ضغوط العقوبات الغربيةميخائيل ميشوستين

اقتصاد6-12-2023 | 20:52

أعرب رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الأربعاء، عن ثقته في قدرة بلاده على مواجهة ضغوط العقوبات الغربية وآثارها على الاقتصاد الروسي.

وقال رئيس الوزراء الروسي: "إن كثير من الناس يسألون أنفسهم هذا السؤال: هل يمكننا التعامل مع مثل هذه الضغوط (العقوبات)؟ نعم، أنا متأكد من ذلك".

وشدد رئيس الوزراء الروسي أيضًا على أن الغرب، الذي فرض أكثر من اثنتي عشرة حزمة من العقوبات المناهضة لـ روسيا، لم يتمكن من تدمير الاقتصاد الروسي، مُشيرًا إلى أنه: "بالطبع كانت هناك صعوبات، لكن تم التغلب عليها".

وقال: "لم تؤد العقوبات التي فرضها الغرب الجماعي إلى انهيار اقتصادنا، كما توقعوا. بالطبع، كانت هناك صعوبات ملحوظة، خاصة في الربع الثاني من عام 2022، ولكن منذ ذلك الحين، شهدنا انتعاشًا واثقًا".. مؤكدًا أنه لقد تم بالفعل تجاوز المستوى الذي تم تسجيله في بداية العام الماضي في العديد من الصناعات وتم التغلب على الصعوبات الرئيسية.

يُذكر أن الرئيس الروسي أعلن، في 24 فبراير من العام الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب و الولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2