الصحة: فحص مليون و956 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة الكشف عن فيروس "سي"

الصحة: فحص مليون و956 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة الكشف عن فيروس "سي"صورة أرشيفية

مصر7-12-2023 | 11:43

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق العمل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس "سي" لطلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية العام الدراسي الجاري 2023/2024، حيث تم فحص مليون و956 ألفا و339 طالبا بالمرحلة الابتدائية، منذ انطلاقها يوم 4 نوفمبر الماضي وحتى أمس 6 ديسمبر، في إطار حملة "100 يوم صحة".

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار عمل المبادرة، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس - أن المبادرة تستهدف فحص 14 مليونا و439 ألفا و200 طالب بالمرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي، وتقديم العلاج للحالات المكتشفة بالمجان.

ومن جانبه.. أشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إلى إجراء الفحص للطلاب من خلال فرق طبية مدربة على أعلى مستوى تابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث يتم الفحص بواسطة الكواشف السريعة، مؤكداً على التعاون مع وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، والأزهر الشريف لتنظيم أعمال الحملة، بما لا يؤثر على العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة والتي تتضمن موافقة أولياء الأمور على إجراء الفحص والعلاج.

وأوضح "ضاحي"، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب المفحوصين للعيادات التابعة لهيئة التأمين الصحي الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، لإجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل المتخصصة وفقاً للبروتوكولات، وتضم اللجان أطباء أطفال مدربين على بروتوكول العلاج.

أضف تعليق