"فلسطين في القلب".. في متحف الطفل غدا

"فلسطين في القلب".. في متحف الطفل غداصورة أرشيفية

ثقافة وفنون7-12-2023 | 11:44

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي غدا ، يوما فلسطينيا بعنوان "فلسطين في القلب" ، دعما للشعب الفلسطيني في محنته الحالية وإسهاما في نشر الوعي بتاريخ فلسطين العربي والإسلامي ، ومواكبا للذكرى 75 لليوم العالمي لحقوق الإنسان .

وتعقد الفعاليات في مركز الطفل للحضارة والإبداع " متحف الطفل "، إحدى المراكز الابداعية التابعة للجمعية ، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر برئاسة أمال الأغا.

وقال الدكتور نبيل حلمي ، رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح له اليوم ، إن فعاليات اليوم يحمل في طياته إحياء التاريخ الفلسطيني ، الزمان والمكان ، من خلال فقرات تراثية للفلكولور الفلسطيني تهدف إلى التأكيد على تاريخ فلسطين ومكانتها في الحضارة الإسلامية والعربية ، خاصا في وقت الأزمات مع ما شهدناه خلال أحداث غزة.

وأشاد بدور القيادة السياسية المصرية في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ودعم صموده والوقوف معه في كل محنة ، ومعربا كأحدى مؤسسات المجتمع المدني عن تأييد الشعب المصري للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد على أنه «لا تهجير للفلسطينيين في قطاع غزة إلى مصر» ، وأن موقف مصر «حاسم في رفض مخططات تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة لمصر والأردن» ، كما شدد على أن «التهجير (خط أحمر) لم ولن نقبل أو نسمح به».

من جانبه ، أكد الدكتور أسامة عبد الوارث مدير متحف الطفل ورئيس المجلس الدولي للمتاحف بمصر، أهمية دور المتاحف بالمشاركة المجتمعية و إبراز العادات والتقاليد والأعراف للشعوب والحفاظ على التراث الإنساني وتعميق مشاعر الاعتزاز بهوية الفرد والمجتمع.

وأشار عبد الوارث إلى أن فعاليات اليوم تشمل ورشة تعليم رسم ديجيتال بمشاركة الفنان عمرو أمين، وفقرة فنية في حب فلسطين بمشاركة فريق برنامج إدراك لذوي الهمم ، وعزف موسيقي بالحديقة كامنجا الفنان محمد الشري ، و فقرة رقص دبكة فلسطين ، وتلوين الوجه للأطفال ، وبازار المنتجات الفلسطينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2