رئيسة المفوضية الأوروبية تدعو إلى معالجة الاختلافات بين الاتحاد والصين

رئيسة المفوضية الأوروبية تدعو إلى معالجة الاختلافات بين الاتحاد والصينرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

عرب وعالم7-12-2023 | 13:51

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس إلى معالجة الاختلالات في التوازن والخلافات بين الاتحاد الأوروبي والصين.

وقالت فون دير لاين - خلال القمة الأوروبية الصينية، وفقا لقناة (فرانس 24) - إن الصين أهم شريك تجاري للاتحاد الأوروبي لكن هناك اختلالات واضحة في التوازن وخلافات علينا معالجتها.

ومن جانبه، أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال - في مستهلّ القمّة مع الرئيس الصيني شي جين بينج - أنّ التكتّل يريد علاقة مستقرة مع الصين ويستفيد منها كلا الطرفين .

وقال ميشال - مخاطباً شي في كلمته الافتتاحية للقمة الأوروبية الصينية - "نحن متّحدون في الالتزام بالسعي لإقامة علاقة مستقرّة مع الصين يستفيد منها كلا الطرفين"، مشدّداً على أنّ التكتّل يسعى لعلاقة تقوم على "مبادئ الشفافية، والقدرة على التوقّع، والمعاملة بالمثل " .
وقال الرئيس الصيني - في وقت سابق اليوم - إن الصين و الاتحاد الأوروبي يواجهان معًا التحديات العالمية وعليهما العمل معًا على نشر الاستقرار والازدهار في العالم.

يشار إلى أن القمة الأوروبية الصينية سوف تركّز بشكل خاص على الخلل التجاري بين الشريكين، والذي اتّسع في السنوات الأخيرة، وهذه أول قمة حضورية بين الطرفين منذ أكثر من أربع سنوات بعد أن أدّت جائحة كوفيد-19 إلى عزل الصين عن بقية العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2