كاميرون: محاولات روسيا للتدخل في سياستنا غير مقبولة

كاميرون: محاولات روسيا للتدخل في سياستنا غير مقبولةوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

عرب وعالم7-12-2023 | 20:01

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن محاولات روسيا للتدخل في سياسة المملكة المتحدة غير مقبولة على الإطلاق ومن شأنها تهديد عملياتنا الديمقراطية.

وذكرت الحكومة البريطانية، عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس، أنه تم الكشف من قبل المملكة المتحدة وحلفائها عن سلسلة من المحاولات التي قامت بها أجهزة المخابرات الروسية لاستهداف أفراد وكيانات رفيعة المستوى من خلال العمليات السيبرانية.

وأكد كاميرون أنه على الرغم من محاولات روسيا المتكررة إلا أنها بائت جميعها بالفشل، مضيفا "سنواصل العمل مع حلفائنا لكشف النشاط السيبراني السري الروسي ومحاسبة روسيا على أفعالها".

واستدعت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية السفير الروسي للتعبير عن قلق المملكة المتحدة العميق بشأن محاولات روسيا المستمرة لاستخدام الإنترنت للتدخل في العمليات السياسية والديمقراطية في المملكة المتحدة وخارجها.

من جانبه، قال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، إن "الهجوم على مؤسساتنا الديمقراطية هو هجوم على قيمنا وحرياتنا البريطانية الأساسية".

وأضاف "لن تتسامح المملكة المتحدة مع التدخل الأجنبي، ومن خلال قانون الأمن القومي، فإننا نجعل من المملكة المتحدة بيئة عمل أكثر صعوبة لأولئك الذين يسعون إلى التدخل في مؤسساتنا الديمقراطية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2