حظر زراعة الأزر في بعض هذه المحافظات.. التفاصيل

حظر زراعة الأزر في بعض هذه المحافظات.. التفاصيلالأرز

مصر9-12-2023 | 08:20

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري حظر زراعة الأرز بشكل قاطع في محافظتي الفيوم وبني سويف، وذلك بهدف الحفاظ على المياه.

وشدد سويلم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفات لتأثيرها السلبي الشديد على إدارة وتوزيع المياه بتلك المحافظات.

التقى وزير الموارد المائية الدكتور هانى سويلم، أمس الخميس، بالدكتور محمد هانئ محافظ بنى سويف، خلال انعقاد "ورشة العمل الثالثة لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والموسم الشتوي الحالي والتخطيط للموسم الصيفى 2024 بمحافظات شمال الصعيد، الفيوم وبني سويف والمنيا"؛ لمناقشة موقف المشروعات المائية التي يتم تنفيذها بنطاق محافظة بنى سويف، واستعراض السياسة المائية بالمحافظة، وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة .

وأشار وسويلم إلى أن ورش العمل التي يتم عقدها بالمحافظات تهدف لتقييم الأداء والتواصل بشكل مباشر مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة على حدى، والتعرف على التحديات التي تواجه هذه المنظومة بكل محافظة ، وما قامت به أجهزة الرى والصرف والميكانيكا من إجراءات خلال الموسم الصيفى الماضى للتعامل مع هذه التحديات، والتعرف أيضاً على المعوقات التي تواجه منظومة العمل ، والاعتماد على الدروس المستفادة في التطوير لوضع حلول بعيدة المدى قبل الموسم الصيفى القادم لعام 2024.

وأضاف سويلم: أن هذه الورشة تُعد الورشة الثالثة في هذا الصدد، وسبق عقد ورشة العمل الأولى في محافظة البحيرة ، والثانية في محافظة الدقهلية، والتي أعقبها إعداد جدول زمنى بإجراءات محددة للتعامل مع كافة المعوقات والتحديات التي تم رصدها ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل قيادات الوزارة المعنية ، وجارى الإعداد لعقد ورش عمل مماثلة في باقى المحافظات للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة وتحديد المعوقات وسُبل حسمها .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2