هالة سرحان: الفن المصري يحمل رسالة رائدة ومسؤولية تجاه العالم العربي

هالة سرحان: الفن المصري يحمل رسالة رائدة ومسؤولية تجاه العالم العربي الإعلامية هالة سرحان

ثقافة وفنون9-12-2023 | 12:38

أكدت الإعلامية هالة سرحان، أن الفن المصري هو نبراس للعالم العربي ويحمل على عاتقه رسالة رائدة ومسؤولية تجاه العالم العربي بأكمله .. مشيرة إلى أن تاريخ السينما المصرية الذي يمثل 120 عاما شاهد على ذلك فالإبداع والفن يسريان في دماء المصريين.

وقالت هالة سرحان، على هامش مهرجان قرطاج المسرحي إن مشاهد الفيلم التسجيلي، الذي تم عرضه في افتتاح مهرجان قرطاج المسرحي وشمل لقطات من عام 1983 بالأبيض والأسود، احتوى أكثر من 50% منها على عمالقة نجوم المسرح المصري مما يعكس مدى تأثير الفن والثقافة المصرية على الثقافات العربية المختلفة.

وحول القضية الفلسطينية، أشارت إلى أن الشعب المصري بكل طوائفه يساند الشعب الفلسطيني ويرفض ما يحدث في غزة من إبادة جماعية وقتل .. مؤكدة أن مصر من أوائل الدول التي قدمت كافة الدعم للشعب الفلسطيني منذ اندلاع الأزمة وستظل معهم حتى انتهاء هذه الأزمة.

وحول تكريم مهرجان قرطاج المسرحي لها خلال مشاركتها في فعاليات المهرجان التي بدأت ب تونس يوم السبت الماضي وتستمر حتى الغد، عبرت سرحان عن سعادتها بالتكريم والحفاوة التي استقبلت بها من جانب الشعب التونسي.

مشيرة إلى أن المهرجان يعتبر شعلة نشاط خاصة وأن قرطاج هي قلعة الثقافة والمسرح والسينما والغناء.

ونوهت بأن الأعمال الفنية المصرية المشاركة هي تجارب للشباب وبراعم تتفتح يجب الوقوف بجانبها فالمواطن المصري فنان ومبدع دائما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2