المستشار الثقافي لسفارة الصين بمصر: علاقاتنا الاستراتيجية شاملة وقوية

المستشار الثقافي لسفارة الصين بمصر: علاقاتنا الاستراتيجية شاملة وقوية المستشار الثقافي لسفارة الصين بالقاهرة يانج رونج

ثقافة وفنون9-12-2023 | 12:54

أكد المستشار الثقافي لسفارة الصين بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني يانج رونج أن مصر و الصين تربطهما علاقات استراتيجية شاملة وقوية ومزدهرة، قوامها الثقة المتبادلة والتعاون الاقتصادي المثمر والتبادلات الثقافية التي تعزز العلاقات الإنسانية.

وقال يانج رونج، إن مصر تمتلك حضارة عريقة يعرفها العالم كله، كما أنها تذخر بالمواقع الأثرية الفريدة على مستوى العالم ومنها الأهرامات ومعبد الكرنك وغيرها من المعالم الرائعة.. لافتا إلى أن العلاقات التي تربط بين مصر و الصين توطدت خلال السنوات الأخيرة، حيث يربط بين الدولتين الأخوة والشراكة المتينة والمتبادلة.

وكشف المسؤول الصيني عن أنه سيتم إنشاء مركز مشترك للآثار الغارقة خلال الآونة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا دائما من خلال تنظيم العروض والندوات واللقاءات المشتركة، ومنها تقديم العروض والأغاني في منطقة الأهرامات وتقديم الرسوم من قبل الفنانين، وهناك الفريق المشترك المصري الصيني الذي يعمل في مجال الآثار بمدينة الأقصر.

ونوه بمشاركة الصين في المهرجانات والفعاليات الفنية في مصر، ومنها مهرجان القلعة، ومهرجان الموسيقى، مشددا على أهمية وضرورة تعزيز التعاون بين مصر و الصين في المجالات الثقافية خاصة أن الدولتين تمتلكان أقدم حضارات العالم.

وفي سياق متصل.. أكد مدير معهد تشيجيانج للآثار الثقافية وعلم الآثار فانج شيانج مينج أن مصر و الصين تربطهما علاقات قوية، كما تمتلك الدولتان اثنين من أقدم الحضارات التي عرفها العالم.

وأضاف أن مصر تمتلك تاريخا عريقا يعود إلى آلاف السنوات وتذخر بالعديد من المواقع الأثرية العالمية التي يعرفها الجميع في كل مكان.

وتابع أن مصر و الصين تربطهما العديد من القواسم المشتركة، كما أن هناك نقاط التقاء مميزة تعزز العلاقات والتبادل والتعاون بين الجانبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2