الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على كريستال بالاس

الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على كريستال بالاسمحمد صلاح

رياضة9-12-2023 | 17:50

حقق فريق ليفربول فوزًا ثمينًا على مضيفه كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف في المباراة، التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب سيلهرست بارك، في افتتاح مباريات الأسبوع الـ16 من منافسات الدوري الإنجليزي.

ففي الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء في الدقيقة 29 ضربة جزاء لصالح كريستال بالاس، وأشهر البطاقة الصفراء لـ فان ديك، لاعب ليفربول، بسبب التدخل العنيف على أحد لاعبي كريستال بالاس، وطالب ليفربول الحكم بالرجوع لتقنية الفار لمشاهدة التدخل العنيف لأحد لاعبي كريستال بالاس على أحد لاعبي ليفربول "فاول" قبل كرة فان ديك، وبعد العودة لتقنية الفار ألغى الحكم قرار احتساب ضربة الجزاء ل كريستال بالاس والبطاقة الصفراء لفان دايك، واحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل من الضائع؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء لصالح كريستال بالاس بعد العودة لتقنية الفار في الدقيقة 57 بسبب التدخل العنيف لـ الكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، على أحد لاعبي كريستال بالاس، سجل ضربة الجزاء البديل جون فيليب ماتيتا؛ ليحرز كريستال بالاس هدفه الوحيد، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لـ جوردن أيو، لاعب كريستال بالاس، لحصوله على الإنذار الثاني.

وأدرك فريق ليفربول التعادل في الدقيقة 76 عن طريق النجم المصري محمد صلاح، بعد عدة كرات، وصلت عند محمد صلاح ليسددها أرضية مرت على يمين حارس مرمى كريستال بالاس إلى داخل الشباك، وتم احتساب الهدف بعد رجوع الحكم لتقنية الفار.

واحتسب حكم اللقاء عشر دقائق وقت بدل من الضائع، وفي الدقيقة 90 أحرز البديل هارفي اليوت الهدف الثاني ل ليفربول والفوز بعد تمريرة من محمد صلاح استلمها هارفي اليوت، وسدد الكرة أرضية على يسار حارس مرمى كريستال بالاس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 94 ألغى هدف ثالث ل ليفربول بداعي وجود تسلل ـحرزه لويس دياز لتنتهي المباراة بفوز ثمين لصالح ليفربول 2-1.

وبتسجيله اليوم، ارتفع رصيد محمد صلاح إلى 11 هدفًا في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي المسابقة الإنجليزية، خلف النرويجي آرلينج هالاند المتصدر برصيد 14 هدفا.

بهذه النتيجة، اقتنص فريق ليفربول ثلاث نقاط ثمينة حيث تصدر جدول ترتيب المسابقة الانجليزية بعد ان ارتفع رصيده الى 37 نقطة يليه بفارق نقطة فريق آرسنال، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة فى المركز الرابع عشر.

ويحل فريق آرسنال ضيفًا في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم (بتوقيت القاهرة) على نظيره أستون فيلا، صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وذلك لحساب نفس الجولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2