"المركز المصري للفكر": المصريون على أعتاب مشاركة تاريخية في الانتخابات وسط تهديدات للأمن القومي

"المركز المصري للفكر": المصريون على أعتاب مشاركة تاريخية في الانتخابات وسط تهديدات للأمن القوميالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

مصر9-12-2023 | 19:36

أكد المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن المصريين على أعتاب مشاركة تاريخية في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية، وسط تهديدات واضحة للأمن القومي المصري، وعمليات عسكرية وحشية على قطاع غزة، ومخططات معلنة هدفها تهجير قسري للفلسطينيين إلى سيناء.

وشدد المركز في بيان اليوم السبت، على أن الأسابيع القليلة الماضية أوضحت بجلاء أن جميع الأحزاب والكيانات المصرية أظهرت وعيًا لافتًا، وإدراكًا عميقًا، وحرصًا بالغًا على دعوة المصريين للتعاطي مع هذه اللحظة الفارقة في تاريخ الأمة المصرية عبر مشاركة واسعة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتابع البيان: "التفّت كل القوى الوطنية حول هدف واحد هو دعوة جموع المصريين للتعبير عن إرادتهم الحرة، وتطلعاتهم من خلال صناديق الاقتراع، وعملية ديمقراطية تعد بمثابة رسالة إلى العالم أجمع تعزز إرادة مصر الحرة، وعزمها على المضيّ قدمًا في طريق البناء والتنمية، ومواجهة التهديدات المحدِقة بأمنها القومي.

ولم تكن هذه الدعوة المحمودة سوى تعبير عن فهم مختلف القوى، من أحزاب وكيانات ونقابات، للظرف التاريخي الذي تمر به الدولة المصرية وهي على موعد مع انتخابات رئاسية جديدة؛ الأمر الذي يجعلها مناسبة لإظهار التلاحم الشعبي الكامل، وترجمته ديمقراطيًا في مسيرة شعبية نحو صناديق الاقتراع".

وثمن المركز ما قامت به كل الأحزاب المنضوية تحت راية تحالف الأحزاب المصرية (42 حزبًا) من مؤتمرات جماهيرية حاشدة، ودعوات أعضاء البرلمان بمجلسيه، وتصريحات أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، ومقرري اللجان والمقررين المساعدين، وفعاليات النقابات المختلفة.

وتابع إن كل هذه الجهود تعكس وعيًا استثنائيًا بأهمية الانتخابات الرئاسية، وضرورة مشاركة المصريين ممن لهم حق التصويت بكثافة فيها، باعتبارها حقًا لكل مواطن لا يجب التفريط فيه.

وأثنى المركز على مجهودات الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعتها الجادة لكل الخطوات الإجرائية، ووقوفها على مسافة واحدة من المرشحين خلال فترة الدعاية الانتخابية؛ مما سمح لهم بتقديم رؤى وأطروحات متنوعة للقضايا التي تمثل تحديًا أمام الرئيس القادم لجمهورية مصر العربية.

وأضاف: "كما كان لقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمنح كل مرشح في الانتخابات الرئاسية 100 دقيقة إعلانية عظيم الأثر في توعية أفراد الشعب المصري والناخبين وتعريفهم بالمرشحين وبرامجهم دعمًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وانطلاقًا من دورها الوطني الواعي".

ولفت المركز المصري إلى أن التفاف القوى الوطنية في هذا التوقيت ليس بمستغرب، حيث تتكاتف دائمًا القوى الوطنية لإظهار التلاحم والوعي دعمًا لوطن عزيز، خاصة في الاستحقاقات الدستورية، ومنها الانتخابات الرئاسية، من أجل مستقبل واعد يحدوه الأمل ومستعد تمام الاستعداد لمواجهة التحديات التي يفرضها عليه واقعه الجغرافي ودوره الريادي في محيطه الإقليمي والدولي.

وأكد المركز - في ختام بيانه - ثقته الكاملة في وعي الشعب المصري واستعداده الكامل لممارسة حقه الانتخابي بالمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية، وتلبية دعوات مكوناته البرلمانية والحزبية والمهنية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2