الجيش الفرنسي يسقط مسيرتين لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر

الجيش الفرنسي يسقط مسيرتين لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمرالجيش الفرنسي

عرب وعالم10-12-2023 | 07:03

أعلن الجيش الفرنسي، اليوم الأحد، أن فرقاطة تابعة لها أسقطت مُسيّرتَين في البحر الأحمر كانتا متجهتين نحوها انطلاقا من سواحل اليمن.

وفي بيان صادر عنه، قالت هيئة أركان الجيش الفرنسي: إن الفرقاطة المتعددة المهمات "لانغدوك" العاملة في البحر الأحمر "اعترضت هذين التهديدين المحددين ودمرتهما" ليل السبت الأحد.

وبحسب الجيش الفرنسي، فإن عمليتي الاعتراض جرتا مساء السبت في الساعة 23,30 بالتوقيت الفرنسي على بُعد 110 كيلومترات من الساحل اليمني قرب مدينة الحديدة.

وكانت المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت، أنهم سيمنعون مرور السفن المتوجّهة إلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر الأحمر ما لم يتمّ إدخال الأغذية والأدوية إلى غزة، ردًا على حرب إسرائيل على القطاع الفلسطيني المحاصر.

وسبق أن أعلنت واشنطن أنّ مدمّرة أمريكيّة أسقطت ثلاث طائرات مسيّرة خلال تقديمها الأحد الفائت الدعم لسفن تجاريّة في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، مندّدةً بـ"تهديد مباشر" للأمن البحري.

وحذرت مليشيات الحوثي جميع السفن و شركات الشحن الدولية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

ووسعت مليشيات الحوثي من دائرة الحظر للسفن المارة في البحرين الأحمر و الخليج العربي قائلة: إنه "سيشمل السفن الإسرائيلية أو تلك التي تقوم بنقل البضائع إلى إسرائيل".

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2