مراسل "القاهرة الإخبارية": تسهيلات كبيرة لذوي الهمم في لجان الانتخابات بالجيزة

مراسل "القاهرة الإخبارية": تسهيلات كبيرة لذوي الهمم في لجان الانتخابات بالجيزةالانتخابات الرئاسية

مصر10-12-2023 | 14:55

قال محمد عبيد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من محافظة الجيزة، إن هناك إقبالاً كثيفاً من المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، متوقعا أن تزيد الأعداد في ظل خروج عدد كبير من الموظفين من أعمالهم.

وأضاف "عبيد"، في رسالة على الهواء، أن محافظة الجيزة تضم 6 لجان عامة كبرى والتي تضم تحتها أكثر من 457 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أن الجيزة إحدى أكبر المحافظات التي لديها كتلة تصويتية تصل إلى 6.2 ملايين من يحق لهم التصويت في المناطق الحضرية والريفية والصناعية.

وتابع: "تم توفير عدد كبير من لجان المغتربين، ووصل العدد إلى 50 لجنة فرعية، وهذه اللجان تستقبل المغتربين من العمال سواء عمال المصانع أو غيرهم ممن يعملون في الجيزة لإعطائهم التصويت والمشاركة في الانتخابات".

وأكد، أن ثمّة سلاسة كبيرة في دخول اللجان الانتخابي، حيث يتم استيعاب أكبر عدد ممكن من الناخبين، ويتم العمل على تسريع إنهاء إجراءات التصويت، وهناك مساعدة لمن لا يستطيع القراءة والكتابة، حيث يقوم القاضي المشرف على الصندوق الانتخابي بمساعدته وهو ما تنص عليه القوانين الخاصة بالانتخابات، وهناك أيضا تسهيلات لذوي الإعاقة داخل المدارس المختلفة التي تجرى عملية الانتخابات فيها".
https://www.youtube.com/watch?v=WxUZzcjd5C8&ab_channel=AlQAheraNews

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2