المصريون يختارون الرئيس

المصريون يختارون الرئيسالانتخابات الرئاسية

حوارات وتحقيقات10-12-2023 | 17:26

تنطلق فى التاسعة من صباح اليوم الأحد، 10 ديسمبر، جولة جديدة فى ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، ببدء التصويت للمصريين بالداخل فى الانتخابات الرئاسية المصرية، ولمدة ثلاثة أيام، وذلك بعدما انتهت عملية تصويت المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري.

ووفقا للإقبال غير المسبوق، لأبناء الجاليات المصرية حول العالم للمشاركة فى تصويت المصريين بالخارج، ستشهد لجان المصريين بالداخل أيضا إقبالا تاريخيا من كل طوائف وفئات الشعب المصري لاختيار قائد مسيرة الوطن للسنوات الست القادمة (2024 – 2030) ليضرب المصريون مثالا رائعا فى الوطنية والديمقراطية والالتفاف حول الوطن، فى ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة من حولنا.

تأتي الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 فى توقيت تشهد فيه المنطقة العربية بل العالم أجمع متغيرات سياسية واقتصادية شديدة التعقيد، حتى إن بعض الدول العربية فشلت فى إجراء انتخابات رئاسية مثل لبنان والسودان وليبيا، كما تشهد غزة واحدة من أعنف الهجمات الوحشية الإسرائيلية، فضلا عن حالة التضخم العالمية والتي اطاحت باقتصادات دول كبرى وتسببت فى انهيارات اقتصادية غير مسبوقة.

وفى ظل كل تلك المتغيرات وغيرها من الأحداث السياسية والاقتصادية والعسكرية الملتهبة حول العالم، يؤكد حرص الدولة و الشعب المصري على إجراء الانتخابات الرئاسية 2024 فى موعدها وتحت الإشراف القضائي الكامل وبين أكثر من مرشح، أن الشعب المصري لن يتخلى أبدًا عن بلده، وسيلبي نداء الوطن فى كل زمان ومكان، وأن مصر بالفعل بلد الأمان والأمان والاستقرار وأنها محفوظة بعناية الله كما وعد فى كتابه الكريم "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

من جانبه، أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة انتهت من تجهيز اللجان الفرعية وكل اللوجستيات ومعاينتها فى الانتخابات الرئاسية، وفقا للضوابط التي تتيح للمواطن مباشرة الحقوق السياسية، وأن الهيئة استعانت بـ15 ألف قاضٍ من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة وغيرها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، بمقر الهيئة، للإعلان عن كل المستجدات والاستعدادات للانتخابات الرئاسية 2024.

وأشار "بنداري"، إلى أن عدد مقار مراكز الاقتراع بلغ 9376 مقرا انتخابيا عبارة عن مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بها 11631 لجنة فرعية، موضحًا أنه تم تسليم كل أوراق العملية الانتخابية إلى جميع اللجان الفرعية، داعيا كل المواطنين للمشاركة فى عملية التصويت التي ستبدأ الأحد 10 ديسمبر وتستمر حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2