العقوبة المنتظرة للفنانة لبلبة بعد تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية

العقوبة المنتظرة للفنانة لبلبة بعد تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسيةالفنانة لبلبة

مصر11-12-2023 | 08:56

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن رصد واقعة تصويت إحدى الناخبات، مرتين، في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى إحالة الواقعة لجهات التحقيق.

وترصد «بوابة دار المعارف» عقوبة التصويت في الانتخابات مرتين بحسب قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

عقوبة التصويت في الانتخابات الرئاسية مرتين

نصت المادة 66 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالتالي:

1- أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك.

2- أبدى رأيه منتحلًا اسم غيره.

3- اشترك في الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

ولرئيس اللجنة العليا الحق في إبطال الأصوات الانتخابية الناتجة عن ارتكاب أية جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة.

تصويت الفنانة لبلبة مرتين في الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الإعلامية لميس الحديدي تصويت الفنانة لبلبة مرتين في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى بيان الهيئة الوطنية للانتخابات بهذا الصدد.

وقالت الحديدي خلال برنامجها «كلمة أخيرة» عبر شاشة قناة ON، مساء الأحد، إن تكرار تصويت الفنانة لبلبة في الانتخابات الرئاسية 2024، مرتين الأولى بالقنصلية المصرية بجدة بالسعودية في أثناء حضورها فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، بالمرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية، والمرة الثانية اليوم بعد افتتاح لجان التصويت داخل مصر، ربما حدث بدون قصد أو دون معرفة منها بلوائح المشاركة الانتخابية في التصويت، رغم أنه يعد جريمة ومخالفة انتخابية.

وأضافت: « لبلبة فنانة قديرة ولها معزة خاصة داخل قلبي، واعتقد أنها كانت تجهل أن التصويت مرتين في الانتخابات تعد جريمة انتخابية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2