انتخابات الرئاسة.. شباب جامعات وشيوخ وقساوسة يزينون المشهد الانتخابي في مدينة نصر

انتخابات الرئاسة.. شباب جامعات وشيوخ وقساوسة يزينون المشهد الانتخابي في مدينة نصرالانتخابات الرئاسية 2024

مصر11-12-2023 | 12:00

"أجواء الانتخابات الرئاسية 2024 ، تشعرنا بالفرح وتعيد للأذهان فرحتنا بما بعد 30 يونيو 2013، لتأتي أيام تؤكد أن بلدنا فعلا في حالة تغير للأفضل رغم الصعوبات الاقتصادية، ونقف اليوم في طوابير طويلة من أجل التصويت واختيار رئيسنا بكل حرية " ، هذه الأقوال جاءت على ألسنة مجموعة من الشباب الناخبين قبيل دخولهم لجنة "ابن النفيس" بمدينة نصر.

ولليوم الثاني على التوالي، استمر توافد المواطنين من مختلف الأعمار والفئات على اللجنة وسط أصوات الأغاني التي علقت بأذهان المصريين، خاصة بعد ثورة 30 يونيو؛ لاختيار الرئيس القادم ليقود البلاد إلى بر السلام، وزين المشهد الانتخابي بم دينة نصر توافد شباب الجامعات والشيوخ والقساوسة للإدلاء بأصواتهم في هذا العرس الديمقراطي.

ورصدت الكاميرات، صباح اليوم الإثنين، ثاني أيام الانتخابات الرئاسية التى تختتم غدا الثلاثاء، كثافة ملحوظة لتوافد الشباب من الجنسين في مشهد لافت في كثافته، وسط توقعات بتنظيم مسيرات من طلاب الجامعات للدعوة للمشاركة الإيجابية في عملية التصويت،

كما لوحظ استمرار نفس مشهد الأمس، في توافد المواطنين للتصويت بالانتخابات الرئاسية بلجان مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك ومدرسة عباس العقاد الثانوية "بم دينة نصر أول" ومجمع الملك فهد "م دينة نصر ثان" وسط توقعات بزيادة زحام الناخبين خلال الساعات المتبقية من عملية اقتراع اليوم الثاني أيضا عقب انتهاء ساعات العمل وعودة العاملين والعاملات من عملهم وهو ما حدث بالأمس الأحد.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

ورصدت الكاميرات أيضا تجمعات لرجال الدين الإسلامي والمسيحي في طريقهم إلى لجان الاقتراع، وهو ما أكده الشيخ عبدالعظيم عبدرب النبي والقس جورج من الكنيسة الإنجيلية أن هذا المشهد هو نتاج نجاح التحام لكل طوائف وفئات الشعب المصري العظيم عبر السنوات الأخيرة ، وما تتطلبه المرحلة المقبلة من استمرار هذا التلاحم من أجل مصرنا الغالية، وفق كلامهما .. كما رصد حالة الارتياح الكبيرة التي صاحبت العملية الانتخابية منذ أمس الأحد، التي شهدت حرية في متابعة منظمات المجتمع المدني والصحافة ووسائل الإعلام وجولات الوفود الأجنبية.

وتجرى انتخابات الرئاسة 2024 ، في الداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة ، وإعلان النتيجة 18 ديسمبر الحالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2