"مصر الجديدة للطفل" تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة غدًا

"مصر الجديدة للطفل" تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة غدًاصورة أرشيفية

ثقافة وفنون11-12-2023 | 13:08

تحتفل مكتبة مصر الجديدة للطفل، في الرابعة مساء غد الثلاثاء، باليوم العالمي لذوى الإعاقة، من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل المناسبة لجميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية في مقدمتها مسرح عرائس ورسم على الوجه ومشتل زراعى، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة وأوتوبيس الفن الجميل وجمعية رسالة.

ويتخلل الاحتفالية ندوة تقدمها د. هدى انشاصى المتخصصة فى علم نفس ذوى القدرات الخاصة لإعطاء محاضرة للمشرفين وأولياء الأمور وكل من يتعامل مع ذوى القدرات فى السلوك الخاص بهم وكيفية التعامل معهم.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة: إن الجمعية تقدم على مدار العام عددا من البرامج للصغار والكبار في كل صروحها الثقافية، التي تهدف من خلالها إلى تحفيز الإبداع وإثراء التجربة الثقافية للمجتمع، كما ينصب تركيز البرنامج التعليمي والترفيهى لذوي الإعاقة على تصميم فعاليات متعددة تستهدف جميع أنواع الإعاقات، وتقديم الدعم لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

وأوضح حلمى، أن تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يأتي في مقدمة أولويات الدولة، حيث لا تدخر الدولة جهدًا من أجل دمج القضايا الخاصة بهؤلاء الأشخاص واحتياجاتهم في كل سياساتها وبرامجها، وتعمل بشكل دائم على متابعة تنفيذها، كما يمثل دعم هذه الفئة ركنًا أصيلاً في رؤية مصر 2030، وذلك إيمانًا منها بأهمية حماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2