أمريكا تستعد للانتخابات البرلمانية بغلق مواقع وقنوات «يوتيوب» الإيرانية والروسية.. بلد الحريات

أمريكا تستعد للانتخابات البرلمانية بغلق مواقع وقنوات «يوتيوب» الإيرانية والروسية.. بلد الحرياتأمريكا تستعد للانتخابات البرلمانية بغلق مواقع وقنوات «يوتيوب» الإيرانية والروسية.. بلد الحريات

* عاجل24-8-2018 | 13:38

وكالات - دار المعارف
أعلنت شركة «جوجل» - أمس الخميس - عن حجب عدد من الحسابات والقنوات على موقع "يوتيوب" الذى تمتلكه "جوجل" منذ عام 2006، وذلك لارتباط تلك المواقع بإيران وروسيا.
يأتى هذا فى إطار حملة تشديد من الشركات الإلكترونية الأمريكية الرقابة على مستخدميها مع استعداد البلاد لانتخابات التجديد النصفي للكونجرس، المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل.
وقالت الشركة الأمريكية فى بيان لها إن تلك الحسابات والقنوات تنفذ "حملات تضليلية" ، يرتبط بعضها بهيئة "إذاعة جمهورية إيران الإسلامية"، (حسب الشركة).
وقال بيان الشركة إن عملية الكشف عن تلك الأعمال والارتباطات، تمت بالتعاون مع شركة "فاير آي" للأمن الإلكتروني، وأضاف نقلا عن "كينت ووكر"، نائب رئيس "جوجل"، قوله : " إن الفاعلين الذين يقومون بحملات التأثير ينتهكون سياساتنا، وسنقوم بإزالة المحتوى الذي ينشرونه بسرعة من خدماتنا، بالإضافة إلى حذف الحسابات ".
ويبلغ عدد تالمواقع والقنوات التى أغلقتها "جوجل" في هذه الحملة 58 حسابا يقدم خدمات فيديو، و39 قناة على موقع يوتيوب، و13 حسابا على موقع "غوغل بلس" للتواصل الاجتماعي، و6 مدونات.
وفى سياق قريب أشار بيان "جوجل" إلى أنه تم إغلاق 42 قناة يوتيوب أخرى، تتبع "وكالة أبحاث الإنترنت" الروسية، المرتبطة بالكرملين.
ويأتي ذلك بعد يومين من حجب 650 صفحة ومجموعة على منصتي "فيسبوك" و"أنستجرام" للتواصل الاجتماعي، لارتباطها بإيران وروسيا.
أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2