غرفة الانتخابات الرئاسية 2024 تنفي عدم تمكن المكفوفين من الاقتراع

غرفة الانتخابات الرئاسية 2024 تنفي عدم تمكن المكفوفين من الاقتراعالانتخابات الرئاسية 2024

محافظات11-12-2023 | 17:17

نفى المستشار مسعد أبو سعد رئيس لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، ما تردد حول عدم تمكن ذوي الهمم من المكفوفين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعدم توفر الإمكانيات لذلك الأمر.

وقال "أبو سعدة": "جميع اللجان الانتخابية تم تخصيص مكان بها لتصويت المكفوفين عن طريق طريقة "برايل"، وتوفير الأوراق المخصصة لذلك".

وأشار المستشار أبو سعدة، إلى أن التصويت مستمر لليوم الثاني على التوالي لكافة الناخبين داخل المقار الإنتخابية بمحافظة الإسكندرية، والبالغة 18 لجنة عامة، و533 لجنة فرعية، موزعين على كافة الدوائر الإنتخابية بالمحافظة، وباللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة والبالغة 855 لجنة فرعية، و18 لجنة عامة، وبمحافظة مطروح والبالغة 200 لجنة فرعية، و8 لجان عامة.

ولفت إلى، إنه شهد اليوم وأمس إقبالًا في الانتخابات الرئاسية وكثافة من قبل الناخبين للإدلاء بصوتهم الإنتخابي في ملحمة وطنية، تعبر عن مدى اهتمام وحرص المواطن المصري، والسكندري خاصة، على المشاركة الوطنية وأداء الواحب في الاستحقاق الدستوري للإنتخابات الرئاسية، والتي تستمر حتى غدًا الثلاثاء.

وأشار إلى، أن كافة الأجهزة التنفيذية تعمل في تنسيق كامل لتحقيق عملية انتخابية كاملة في منتهى الشفافية يشرف عليها قضاة مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2