المستشار أحمد البنداري: استمرار تصويت اليوم الثانى في انتخابات الرئاسة حتى آخر ناخب

المستشار أحمد البنداري: استمرار تصويت اليوم الثانى في انتخابات الرئاسة حتى آخر ناخب المستشار أحمد البندارى

مصر11-12-2023 | 17:41

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، استمرار التصويت في اللجان الفرعية حتى إدلاء آخر ناخب موجود داخل المدرسة المقامة بها اللجنه بصوته في انتخابات الرئاسة كما حدد القانون.

وكان من المقرر غلق اللجان الفرعية عند تمام الساعة التاسعة مساء، إلا أنه نظرا لاقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة 2024 واستمرار تواجد عدد من الناخبين داخل عدة لجان فرعية على مستوى الجمهورية؛ فأدى ذلك إلى امتداد توقيت التصويت حتى بعد التاسعة مساء.

ويتوجه المصريون إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس فى الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، رمز «السلم».

أضف تعليق