"الوطنية للانتخابات" تعلن حصر أصوات الانتخابات الرئاسية غدًا.. والطعون الخميس

"الوطنية للانتخابات" تعلن حصر أصوات الانتخابات الرئاسية غدًا.. والطعون الخميسالانتخابات الرئاسية 2024

مصر12-12-2023 | 15:53

تنتهي اليوم الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والتي استمرت لثلاثة أيام بدأت يوم الأحد 10 ديسمبر، وطبقًا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات فإن غدًا الأربعاء 13 ديسمبر، يتم الانتهاء من عمليات الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الفرز والاقتراع وإعلان الحصر العددى للأصوات بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإنه يوم الخميس سيتم تتلقى الطعونن في قرارات اللجان العامة، وتبت فيها خلال يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر، ويوم 18 الإثنين يتم إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية.

ونظمت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، في قراراتها قواعد واجرءات التظلم أمام اللجنة، حيث يقوم المرشحون أو وكلاءهم بالتظلم أمام اللجان العامة من جميع المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع أو صحة أو بطلان أداء أي ناخب بصوته ويكون التظلم من الإجراءات منذ بداية الاقتراع وحتى إعلان الحصر العدوى للأصوات باللجنة العامة.

وتصدر اللجان العامة قرارها فى التظلم خلال 24 ساعة من تقديمه إليها، وللمرشحين أو وكلائهم الطعن على القرارات الصادرة من اللجان العامة فى التظلمات المقدمة إليها خلال اليوم التالى لإصدار قراراتها، وذلك أمام الهيئة الوطنية للانتخابات، وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات في الطعن على قرار اللجنة العامة الصادر في التظلم خلال اليومين التاليين على صدورهم، وذلك بعد سماع أقوال الطاعن بعد إخطاره للحضور أمامها.

ووفقًا للجدول الزمني، تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، يوم الإثنين 18 ديسمبر، إذا لم تكن هناك جولة إعادة وحصل أحد المرشحين في الانتخابات على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2