محلل سياسي: 70 ألف ضحية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

محلل سياسي: 70 ألف ضحية جراء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربيةالمحلل السياسي علي وهيب

عرب وعالم12-12-2023 | 19:47

قال المحلل السياسي علي وهيب، إن العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس تسبب في أكثر من 70 ألف ضحية بين شهيد وجريح منهم 8 آلاف طفل و6 آلاف امرأة استشهدوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدمير مئات الآلاف من المنازل، وكل هذا الدمار والضحايا سقطوا بسبب القنابل التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة والتي يستخدمها الاحتلال في مجازره المستمرة بحق شعب فلسطين.

واستنكر المحلل السياسي، مرور 67 يومًا من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وقرار وقف هذا العدوان في واشنطن، وموقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي تحول للأسف دون أي تحرك دولي لوقف العدوان وتحتم على المجتمع الدولي ضرورة البحث في آلية عمل المؤسسات الدولية التي توقف عملها أمريكا، وضرورة تغيير آلية اتخاذ القرارات وإلزام الدول بتنفيذها دون تحكم وسيطرة من أمريكا ووقف سياسة الكيل بمكيالين في الصراعات الدولية وغض الطرف والسكوت عندما يتعلق الأمر ب إسرائيل وعدوانها على الشعب الفلسطيني.

واستطرد قائلاً: إن اليوم يصادف مرور 75 عامًا على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يتزامن مع معاناة ما لا يقل عن مليون فلسطيني في قطاع غزة، نصفهم من الأطفال ماتوا من الجوع بسبب استخدام إسرائيل المتعمد للتجويع كسلاح حرب ضد الشعب الذي تحتله في ظل صمت وقبول دولي بالشروط الإسرائيلية لدخول الغذاء والمياه والوقود والأدوية.

وقال إن إسرائيل مستمرة في احتجاز أموال الشعب الفلسطيني وتقوم بخصومات غير مبررة وغير قانونية هدفها عزل غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية.

وأضاف وهيب، لا يزال 7800 شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض وأكثر من 60% من المساكن تضررت أو تم تدميرها بسبب الهجمات الصاروخية والقنابل الإسرائيلية في غضون شهرين فقط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2