أوستن يزور إسرائيل وقطر والبحرين الأسبوع المقبل

أوستن يزور إسرائيل وقطر والبحرين الأسبوع المقبللويد أوستن

عرب وعالم13-12-2023 | 00:09

يتوجه وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، فى جولة شرق أوسطية بعد أيام، يلتقى خلالها قادة إسرائيل و قطر والبحرين، وكذلك قوات أمريكية فى الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال إفادة صحفية للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، باتريك رايدر، مساء اليوم الثلاثاء.
وقال رايدر إن "أوستن سيسافر إلى منطقة الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، للقاء قادة البحرين و قطر وإسرائيل، وستكون لديه فرصة أيضًا للقاء بعض قواتنا المنتشرة فى المنطقة".
وأضاف أن "أفعال الحوثيين (أنصار الله) التى رأيناها تزعزع الاستقرار، إنها خطيرة، ومن الواضح أنها انتهاك سافر للقانون الدولى".
واعتبر أن الهجوم الصاروخى الذى شنته "أنصار الله" على ناقلة تجارية نرويجية من شأنه "زعزعة الاستقرار فى المنطقة".
ودعا المتحدث باسم "البنتاجون" إلى "حل دولى" لمواجهة الهجمات التى تشنها جماعة "أنصار الله" اليمنية على "حركة الملاحة الدولية فى البحر الأحمر وخليج عدن".
وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية قد أعلنت، فى وقت سابق اليوم، أن "قواتها البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة ستراندا النرويجية".
وأكدت أنه "تم استهداف السفينة النرويجية التى كانت متجهة إلى إسرائيل بصاروخ بحرى"، مشيرة إلى أن "القوات البحرية منعت، فى اليومين الماضيين، مرور سفن استجابت لتحذيراتنا دون استهداف".
وأضافت أنها "لن تتردد فى استهداف أى سفينة تخالف التحذيرات وستمنع السفن المتجهة إلى إسرائيل من الملاحة حتى إدخال مساعدات إلى غزة".
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، يوم الأحد الماضى، أن سفينة حربية أمريكية وعدة سفن تجارية تعرضت لهجمات فى البحر الأحمر.
وصرّح البيت الأبيض، أمس الاثنين، بأن الهجمات على السفن فى البحر الأحمر تشكل تهديدًا للسلام والاستقرار الدوليين، بعد استهداف ثلاث سفن، فى بداية هذا الأسبوع.

أضف تعليق