الكونجرس ينتظر استراتيجية واضحة من كييف للموافقة على مواصلة المساعدات

الكونجرس ينتظر استراتيجية واضحة من كييف للموافقة على مواصلة المساعداترئيس مجلس النواب الأمريكى مايك جونسون

عرب وعالم13-12-2023 | 01:09

صرح رئيس مجلس النواب الأمريكى، مايك جونسون، أن أعضاء الكونجرس الأمريكى ينتظرون استراتيجية واضحة من كييف للموافقة على حزمة المساعدات التالية.

وقال جونسون بعد اجتماعه بفولوديمير زيلينسكى خلال مداخلة صحفية: "نحتاج إلى صياغة واضحة للاستراتيجية التى ستسمح ل أوكرانيا بالانتصار، وحتى الآن كانت الإجابات غير كافية، فهى لم تزودنا بالوضوح والتفاصيل التى طلبناها مراراً وتكراراً".

وفى وقت سابق من اليوم، صرح، منسق الاتصالات الاستراتيجية فى مجلس الأمن القومى الأمريكى، جون كيربى، بأن الإدارة الأمريكية لديها أموال تكفى "لأسبوعين" فقط لدعم أوكرانيا.

ويرفض الكونجرس الموافقة على طلب الإدارة الأمريكية تخصيص أموال إضافية لمساعدة أوكرانيا، ويربط حل هذه القضية بالاتفاق على "إصلاح جذرى للحدود والهجرة".

هذا وبعثت رئيسة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، شالاندا يونغ، برسالة إلى قادة الكونجرس، حذرت فيها من أن واشنطن ستنفد مواردها بالكامل ولن تستطيع مساعدة أوكرانيا بحلول نهاية العام الجارى.

كما أشار البيت الأبيض، فى وقت سابق، إلى أن واشنطن ترجح احتمال خسارة كييف فى النزاع مع روسيا بشكل كبير، وذلك فى حال انقطاع أى مساعدات إضافية من الجانب الأمريكى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2