كوبنهاجن يفوز 1 -صفر على جلطة سراي التركي ويتأهل إلى الستة عشر بدوري أبطال أوروبا

كوبنهاجن يفوز 1 -صفر على جلطة سراي التركي ويتأهل إلى الستة عشر بدوري أبطال أوروباكوبنهاجن يفوز 1 -صفر على جلطة سراي التركي ويتأهل إلى السته عشر بدوري أبطال أوروبا

رياضة13-12-2023 | 03:00

سجل لوكاس ليراجر هدفا في الشوط الثاني قبل طرده في فوز كوبنهاجن 1 -صفر على جلطة سراي التركي والتأهل إلى أدوار خروج المغلوب ب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن.

واحتل بطل الدنمرك المركز الثاني في المجموعة الأولى بثماني نقاط بفارق ست نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي تغلب على مانشستر يونايتد 1-صفر ليترك الفريق الإنجليزي في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

وجاء غلطة سراي في المركز الثالث برصيد خمس نقاط ليتأهل للمنافسة على مقعد بالدوري الأوروبي.

وقال لاعب الوسط راسموس فالك لمحطة (فيابلاي) "لم يكن مفترض أن يكون هذا ممكنا في المجموعة التي وقعنا فيها، أنا فخور جدا. لقد كان أداء رائعا ولعبنا بعض المباريات الرائعة. نادرا ما يحدث هذا لفريق دنمركي، إنه أمر جلل".

وبعد شوط أول ممل بدون أهداف، تقدم كوبنهاجن في الدقيقة 58 بهجمة من الناحية اليسرى إذ مرر إلياس عاشوري الكرة لليراجر الذي وضعها في الشباك من مسافة قريبة.

ورغم حاجة غلطة سراي للفوز للتقدم في البطولة، فإن خط هجومه لم يكن في أفضل حالاته وسنحت لمحمد كريم فرصتان متعاقبتان لكن محاولتيه علتا العارضة وصمد صاحب الأرض حتى النهاية.

وأنهى كوبنهاجن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ليراجر لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لكن الفوز أرسل الفريق الدنمركي إلى مراحل خروج المغلوب للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، بينما هبط غلطة سراي إلى الملحق المؤهل للدوري الأوروبي.

وتجرى قرعة دور الستة عشر يوم الاثنين المقبل ورغم أن ليراجر سيتعرض للإيقاف على الأرجح في الدور المقبل إثر طرده، فإنه أبدى سعادته بالتأهل.

وأبلغ محطة (فيابلاي) "من المؤسف الحصول على بطاقة حمراء في النهاية. لا أعرف ما يدور في ذهني الآن... إنه أمر جنوني، لقد تأهلنا".

أضف تعليق