رؤساء أركان التحالف الإسلامي العسكري يناقشون استراتيجية الحرب على الإرهاب

رؤساء أركان التحالف الإسلامي العسكري يناقشون استراتيجية الحرب على الإرهابرؤساء أركان التحالف الإسلامي العسكري

عرب وعالم13-12-2023 | 13:05

ناقش رؤساء الأركان بـ التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، استراتيجية التحالف وأبرز إنجازاته ومبادراته التي يعمل عليها والمعنية بالمجالات (الفكرية، والإعلامية، ومحاربة تمويل الإرهاب، والعسكرية)، وأهداف المبادرات ودورها في خدمة الدول الأعضاء في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لرؤساء أركان الدول الأعضاء والداعمة لـ التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة لـ القوات المسلحة السعودية الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم الأربعاء، في الرياض.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة لـ القوات المسلحة السعودية، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لاجتماع وزراء الدفاع لدول التحالف الإسلامي القادم، والمزمع عقده في شهر فبراير 2024، برئاسة الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

من جانبه، أوضح أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار ركن محمد بن سعيد المغيدي، أن ما قدمته الدول الأعضاء من مبادرات هي نتاج احتياج دول التحالف الإسلامي، حيث تم دراستها وتحليلها وفق حوكمة التحالف والقوانين الدولية، وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف اللواء المغيدي، أن إجمالي طلبات الدعم من الدول الأعضاء التي تم التقدم بها من ممثلي الدول بالتحالف تجاوزت (60) مبادرة جميعها تصب في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة، وقام التحالف الإسلامي بدراستها وتأطيرها وفق القوانين الدولية، للشروع في تنفيذها بعد إقرارها من مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2