الفنانة التشكيلية آمنة الحمادي تنظم معرض "كاريكاتير COP28" أون لاين

الفنانة التشكيلية آمنة الحمادي تنظم معرض "كاريكاتير COP28" أون لاينالفنانة التشكيلية آمنة الحمادي

ثقافة وفنون13-12-2023 | 17:13

تطلق الفنانة التشكيلية آمنة الحمادي، معرضاً للكاريكاتير أون لاين، وذلك عبر موقع اليوتيوب، بعنوان "كاريكاتير COP28"، يأتي المعرض بمناسبة استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين "كوب 28"، والذي اقيم في مدينة إكسبو دبي.

من جانبها، أعربت الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي عن سعادتها بأن "كوب 28" هذا الحدث الهام يقام على أرض الإمارات والتي اهتمت بالبيئة منذ إعلان قيام اتحاد الإمارات ومع مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، والذي اهتم شخصيا بالبيئة من خلال نهج يحمل نبض الإنسان وعلاقته مع البيئة في حمايتها.

وتقول الحمادي؛ يأتي هذا المعرض إيماناً بدور الكاريكاتير في تحقيق رسالة إعلامية مؤثرة تخاطب جميع اللغات والأعمار والأجناس بلغة واضحة ومقبولة وشاملة، كما أن فن الكاريكاتير يعتبر جسر إعلامي هام جدا في إبراز الجهود المبذولة في حماية البيئة من خلال التوعية العالمية لأهمية المؤتمر والمناخ، ولكون الفن رسالة اعلامية قوية تصل للقلوب وخاصة عندما ترتسم بالابتسامة التي تنبع من فن الكاريكاتير.

يضم المعرض 25 عملاً كاريكاتيرياً تتناول قضية التغيرات المناخية، وآثارها السلبية على حاضر ومستقبل الدول والشعوب، ويمكن مشاهدة المعرض على قناة اليوتيوب:

أضف تعليق