على خطى شيرين أبو عاقلة.. تعرف على 96 صحفيا سقطوا في العدوان على غزة

على خطى شيرين أبو عاقلة.. تعرف على 96 صحفيا سقطوا في العدوان على غزةشيرين أبو عاقلة

عرب وعالم13-12-2023 | 17:40

نشر تيار الإصلاح الديمقراطي التابع لحركة التحرير الوطنى الفلسطيني فتح، أسماء وصور الشهداء من الصحفيين الذين ارتقوا شهداء في عدوان الاحتلال على غزة.

وكانت شيرين أبو عاقلة، قُتلت بالرصاص أثناء عملها في بلدة جنين بالضفة الغربية في مايو 2022، وقالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة، إن "التحقيق خلص إلى أن قوات الأمن الإسرائيلية استخدمت القوة المميتة دون مبرر، وانتهكت حق شيرين أبوعاقلة في الحياة، عن قصد وتهور".

وكان الدكتور ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بفلسطين، أشاد بالدور المصري في تمديد الهدنة الإنسانية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في صفقة تبادل الأسرى، مؤكداً أن دور مصر ليس فقط في الهدنة بل في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وبالتحديد ما يتم في قطاع غزة. مؤكدًا أن مصر كانت ولا زالت وتبقى هي السند الأول والأهم للشعب الفلسطيني، فمصر سخرت وزنها السياسي القوي في إفشال مخطط تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه، وبذلك قطعت على اليمين المتطرف في دولة الاحتلال الطريق لتنفيذ مخططاتها وأفرغت حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة من أحد أهم أهدافها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2