مجموعة قراصنة تعلن مسؤوليتها عن اختراق شركة بلاى ستيشن

مجموعة قراصنة تعلن مسؤوليتها عن اختراق شركة بلاى ستيشنشركة بلاى ستيشن

علوم وتكنولوجيا13-12-2023 | 20:48

أعلنت مجموعة قرصنة تدعى " ريسيدا " مسؤوليتها عن اختراق شركة بلاى ستيشن، وأعلنت أنها ستبيع أي بيانات تم الحصول عليها مقابل 2 مليون دولار في غضون سبعة أيام إذا لم تدفع Insomniac و Sony المبلغ، وفقًا لما ذكرته Cyber ​​Daily ونقلها موقع engadget.

وتحقق شركة Sony في هجوم محتمل ببرنامج فدية على شركة Insomniac Games التابعة لشركة PlayStation.

ومن المحتمل أن تتضمن هذه البيانات الأشياء المعتادة، مثل رسائل البريد الإلكتروني الداخلية والمستندات السرية والمعلومات الشخصية، لكن ريسيدا تقول إن الأمر يذهب إلى أبعد من ذلك.

حيث تدعي المنظمة أنها لم تسرق فقط المستندات الشخصية المتعلقة بالممثل الصوتي للعبة سبايدرمان ، يوري لوينثال، ولكن الصور والتفاصيل المتعلقة بلعبة Wolverine القادمة.

وأصدرت المجموعة، وثائق إثبات الاختراق التي تشير إلى أنها التقطت لقطات شاشة من اللعبة، بالإضافة إلى فن الشخصيات المتعلق بالأبطال الخارقين الآخرين الذين قد يظهرون في العنوان.

وأنشأت ريسيدا موقعًا إلكترونيًا مؤقتًا للإعلان عن بيع الوثائق، وحثت المشترين على "اغتنام الفرصة للمزايدة على بيانات حصرية وفريدة ومثيرة للإعجاب.

كما أصدرت شركة Sony بيانًا حول هذا الأمر لمجلة Video Games Chronicle، كتبت فيه: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن Insomniac Games كانت ضحية لهجوم أمني إلكتروني".

وتقول الشركة إنها "تحقق حاليًا في هذا الموقف"، لكنها لاحظت أن الهجوم المزعوم لم ينتشر إلى ما هو أبعد من Insomniac، لذا ظلت أقسام Sony الأخرى سالمة.

واشتهرت Insomniac مؤخرًا بألعاب سبايدرمان و سبايدرمان 2 ، لكن الشركة صنعت منصات PlayStation تحظى بتقدير كبير مثل Spyro the Dragon وRatchet & Clank، وتم الكشف عن لعبة Wolverine الخاصة بالمطور في عام 2021 ولا يوجد تاريخ إصدار معلن.

ووقعت شركة سوني أيضا ضحية لهجوم فدية مماثل في أكتوبر الماضي، والذي كشف المعلومات الشخصية لأكثر من 7000 موظف، وفى سبتمبر زعمت مجموعة قرصنة تدعى Ransomed vc أنها اخترقت "جميع" أنظمة سوني المتصلة، لكن قراصنة آخرين زعموا أن هذه كانت عملية احتيال، وقامت شركة Sony بالتحقيق في الهجوم المزعوم لكنها لم تصدر أي نتائج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2