بورتو يفوز 5-3 على ضيفه شاختار دونيتسك ويتأهل للدور القادم في دوري أبطال أوروبا

بورتو يفوز 5-3 على ضيفه شاختار دونيتسك ويتأهل للدور القادم في دوري أبطال أوروبابورتو يفوز 5-3 على ضيفه شاختار دونيتسك ويتأهل للدور القادم في دوري أبطال أوروبا

رياضة14-12-2023 | 03:09

سجل جالينو هدفين ولعب تمريرتين حاسمتين في فوز بورتو 5-3 على ضيفه شاختار دونيتسك يوم الأربعاء ليتأهل إلى أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي ختام دور المجموعات، احتل بورتو المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة متساويا مع برشلونة المتصدر بينما أنهى شاختار المركز الثالث وسيتأهل إلى ملحق الدوري الأوروبي.

وافتتح بورتو التسجيل بعد تسع دقائق عندما سجل جالينو الخالي من الرقابة هدفا من مسافة قريبة قبل أن يتعادل دانيلو سيكان لاعب شاختار في الدقيقة 29.

وسجل جالينو هدفه الثاني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بتسديدة من حافة منطقة الجزاء قبل أن يلعب تمريرة حاسمة في الدقيقة 62 استغلها مهدي طارمي ليسجل الهدف الثالث لبورتو.

تلقت شباك بورتو هدفا بنيران صديقة بعدما وضع ستيفن أوستاكيو الكرة في مرماه في الدقيقة 72، لكن بيبي سجل الهدف الرابع لبورتو، مستغلا تمريرة من جالينو، بعد ثلاث دقائق وأضاف فرانسيسكو كونسيساو الهدف الخامس في الدقيقة 82.

أضف تعليق