أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسصورة ارشيفية

مصر14-12-2023 | 07:38

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023 .

بيروت .. يعقد مجلس النواب اللبناني جلسة تشريعية جديدة بناء على دعوة من رئيس المجلس نبيه بري؛ لمناقشة جدول أعمال من 16 بندا بالإضافة إلى اقتراحات قوانين معجلة مكررة وصل عددها إلى 105 اقتراحات، ومن المرتقب أن يتم خلال الجلسة إنهاء أزمة الفراغ الرئاسي المحتمل في قيادة الجيش اللبناني.

باريس .. تتوجه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، ووزير الجيوش الفرنسي سيباستيان ليكورنو، إلى جيبوتي؛ لعقد مباحثات مع رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، ومع نظيريهما الجيبوتيين وزير الخارجية والتعاون الدولي محمود علي يوسف، ووزير الدفاع حسن عمر محمد برهان.

كراكاس .. يبحث رئيس فنزويلا "نيكولاس مادورو" مع رئيس جويانا "محمد عرفان علي" في سانت فينسنت والغرينادين (وهي دولة في سلسلة جزر الأنتيل الصغرى وبالتحديد الجزء الجنوبي من جزر ويندوارد) النزاع حول منطقة "إيسيكويبو" الغنية بالنفط الخاضعة لإدارة جويانا المجاورة والتي تطالب بها كراكاس، ويحضر اللقاء الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي يحاول التوسط بين الطرفين "بناء على طلبهما".

هلسنكي .. تعتزم الحكومة الفنلندية إعادة فتح المعبرين الواقعين على الحدود الجنوبية الشرقية مع روسيا وهما إيماترا ونيرالا حتى 14 من يناير المقبل على الأقل، وذلك بعد أن تم إغلاق جميع المعابر على الحدود بين البلدين منذ أسبوعين لمسافة 1340 كيلومترًا بشكل مؤقت في أعقاب تدفق مفاجئ للمهاجرين في شهر نوفمبر الماضي.

أضف تعليق