وزير الخارجية التونسي يؤكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية التونسي يؤكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينيةوزير الخارجية التونسي نبيل عمار

عرب وعالم14-12-2023 | 20:40

أكد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار موقف بلاده الدّاعم للقضيّة الفلسطينيّة العادلة، داعيًا إلى وقفٍ فوري لإطلاق النّار في غزّة بما يُتيح وصول المساعدات الإنسانية بشكلٍ عاجل، ورفع الحصار المفروض، منذ سنوات، على قطاع غزّة وكُلّ فلسطين.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية -في بيان- أن ذلك جاء خلال حضوره في المنتدى العالمي الثاني حول اللاجئين المنعقد حاليًا بجنيف في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري برئاسة الأمين العام للأمم المتّحدة وبرعاية مشتركة من سويسرا وفرنسا واليابان والأردن وأوغندا وكولومبيا ومفوّضيّة الأمم المتحدة لشؤون اللاّجئين.

وشدد وزير الخارجية التونسي في كلمته أمام الجلسة العامّة للمنتدى على التزام بلاده بالمساهمة في تعزيز السلم والوقاية من النّزاعات في القارّة الأفريقيّة بمناسبة عضويّة تونس في مجلس السّلم والأمن التّابع للاتّحاد الأفريقي خلال الفترة 2022-2024"، بالإضافة إلى مُعالجة الأسباب الجذريّة ومنع الصّراعات وبناء السّلام.

كما أشار إلى أنّه رغم الزّيادة غير المسبوقة في تدفّقات اللاّجئين والمُهاجرين غير الشّرعيّين، تظلّ تونس ملتزمة باحترام جميع التزاماتها الدّوليّة في مجال الهجرة والقانون الإنساني، داعيًا المنظّمات الأمميّة المُتخصّصة إلى الاضطلاع بدورها كاملاً في إغاثة اللاّجئين والمُهاجرين وتأمين احتياجاتهم الأساسيّة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق