بهذه الطريقة.. دعمت نسرين طافش غزة في مهرجان الجونة السينمائي

بهذه الطريقة.. دعمت نسرين طافش غزة في مهرجان الجونة السينمائيبهذه الطريقة.. دعمت نسرين طافش غزة في مهرجان الجونة السينمائي

ثقافة وفنون15-12-2023 | 02:20

ظهرت الفنانة السورية ذات أصول فلسطينية نسرين طافش ب الكوفية الفلسطينية في الدورة 6 من مهرجان الجونة السينمائي لتعبر عن تضامنها مع شعب غزة.

وقالت نسرين طافش في حوار مع ET بالعربي: "لبست الكوفية لانني فلسطينية، واللي مش فلسطيني في الظرف دة أصبح فلسطيني لأنها قضية إنسانية وكل الأديان والأعراق والشعوب متفقة على الدفاع عن الحق الفلسطيني ولازم ندافع عن أطفال غزة في المجازر اللي عم تدور".

وأضافت نسرين طافش: "يا رب يعم السلام في العالم العربي وغزة وفلسطين ورجع حقوق لافلسطينيين بالكامل من النهر إلى البحر".

وتنتظر نسرين طافش حاليا اطلاق فيلمها الكوميدي "السيستم" من بطولة أحمد الفيشاوي ومحمود حافظ، عارفة عبد الرسول، إبرام سمير، طاهر أبو ليلة، والعمل من تأليف وإنتاج سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

وكان مهرجان الجونة السينمائي أعلن عن موعد الدورة السادسة للمهرجان والتي ستكون "دورة استثنائية" بسبب أحداث غزة، وتقام في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر.

وتنطلق الدورة الاستثنائية مـن مهـرجان الجونة الـسينمائي بعد إضافة برنامج مهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسبقا، لـيتضمن عـرض مجموعة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني، وذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غزة.

كـما تقرر تنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالتنسيق مع جـمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، الذي يقام دون أي مظاهر احتفالية تعبيرا عـن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق