الخارجية الروسية : لن نقدم تنازلات وسنحقق جميع أهداف عمليتنا العسكرية في أوكرانيا

الخارجية الروسية : لن نقدم تنازلات وسنحقق جميع أهداف عمليتنا العسكرية في أوكرانيانائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

عرب وعالم15-12-2023 | 18:31

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الجمعة، أن روسيا لن تقدم أي تنازلات وتسير في تحقيق جميع أهداف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال ريابكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "لقد تغير الكثير منذ فبراير 2022، إننا نرى ما حدث فيما يسمى ب الهجوم الأوكراني المضاد الذي تم الترويج له كثيرًا في الغرب، إذ تدخل المناطق الجديدة بشكل مضطرد ولا رجعة فيه داخل نسيجنا الاجتماعي والسياسي والحكومي وفي بنية مجتمعنا أيضًا ".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن أشياء كثيرة أخرى قد تغيرت أيضًا، "لذا فإن نقطة الانطلاق لاتخاذ أي قرار في المستقبل ستكون مختلفة تمامًا عن ذي قبل. فإننا لن نقدم تنازلات ، وستكون العملية العسكرية الخاصة ناجحة تمامًا وستتحقق أهدافها"، بحسب قوله.

يُشار إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد هو هجوم شنته أوكرانيا في يوم 8 يونيو 2023، بهدف استعادة الأراضي التي احتلتها القوات الروسية في بداية الغزو الروسي ل أوكرانيا 2022، لكنه لم يؤت ثماره حتى الآن.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أمس الخميس خلال مؤتمره الصحفي الماراثوني لنهاية العام بعد إلغاء المؤتمر العام الماضي ، بأنه ليس لديه أدنى شك في أن روسيا ستفوز بالعملية العسكرية الخاصة وتحقق النتائج المرجوة منها.

يُذكر أن بوتين أعلن، في 24 فبراير من العام الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2