موسكو: مستعدون لاتخاذ إجراءات إذا تحركت واشنطن لاستئناف التجارب النووية

موسكو: مستعدون لاتخاذ إجراءات إذا تحركت واشنطن لاستئناف التجارب النووية نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

عرب وعالم15-12-2023 | 22:45

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الجمعة، أن واشنطن ستتلقى ردا متبادلا من موسكو في حال تحركت لاستئناف تجارب الأسلحة النووية.

وقال ريابكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية "فيما يتعلق بالتجارب النووية، أستطيع أن أقول إنه إذا استأنفتها الولايات المتحدة ، فإنها ستتلقى رداً متبادلاً منا.. لقد أرسلت بالتأكيد إشارات في الآونة الأخيرة بأنها لا تخطط للقيام بذلك، ومع ذلك، حتى لو لم تكن هناك مثل هذه الخطط اليوم، فقد تكون القصة مختلفة غدًا".

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي أيضا على ضرورة أن تكون موسكو في حالة تأهب قصوى تحسبا للتحرك الأمريكي المحتمل لاستئناف التجارب النووية.

وأضاف "نحن نحكم عليهم بالأفعال وليس بالأقوال وعلينا أن نكون في حالة تأهب في جميع الأوقات.. وأود أن أضيف أن هذا يعني أن نكون في حالة تأهب قتالي إذا لزم الأمر.. ومثل هذا النهج ينطبق أيضًا على احتمال استئناف التجارب النووية".

وأشار إلى أن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة تشهد بالفعل قدرًا كبيرًا من التوتر والحدة، ولن تمر دون مفاجآت.

وتابع: "دعونا ننتظر الانتخابات الأمريكية.. لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه.. وليس من الواضح كيف ستسير الحملة الرئاسية.. إنها تظهر بالفعل توترًا حادًا وشديدًا.. ومن الواضح أنها لن تمر دون مفاجآت".

وأضاف: "أننا مجرد مراقبين نبذل قصارى جهدنا لعدم تفويت أي لحظات مهمة لفهمنا للأحداث.. نحن لا نؤثر على العملية الانتخابية ولم نحاول ذلك أبدًا".. كما أشار إلى "أن الولايات المتحدة تستخدم "التهديد الروسي الوهمي" لحل قضايا سياستها الداخلية.. وأنا أعترف بأن شيئا من هذا القبيل قد يحدث في المستقبل أيضًا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2