ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. تعرف على سبب دخولها السجن

ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. تعرف على سبب دخولها السجنماجدة الخطيب

ثقافة وفنون16-12-2023 | 15:10

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة القديرة ماجدة الخطيب، والتي تعد واحدة من أبرز الفنانات في تاريخ الدراما المصرية، وقدمت عددًا من الأعمال المهمة ما يقرب من 180 عملاً فنيًا، تاركة بصمة فنية كبيرة لدى الجمهور خلال مشوارها الفني الطويل.

وفي التقرير التالي نعرض أبرز الأزمات التي تعرضت لها الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب:-

تعرضت ماجدة الخطيب، للعديد من الأزمات فى حياتها، وهو ما أثر على مشوارها الفني، فقد تم الحكم عليها بالسجن مرتين، الأولى بتهمة تعاطي المخدرات، إلا أنها في الاستئناف حصلت على البراءة.

بدأت القصة فى عام 1982، حيث قضت ماجدة الخطيب ثمانية أشهر فى سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها بتهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 5 آلاف جنيه.

وفي عام 1985، ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، حيث حكمت المحكمة عليها بالسجن لمدة خمس سنوات، والمثير فى الأمر أنها ظلت هاربة خارج مصر لعدة سنوات، وقد تعرضت إلى تعب شديد خلال فترة الهروب ولم تجد الشخص الذى يساندها مما جعلها تقرر العودة إلى مصر وقضاء فترة العقوبة .

وكشفت ماجدة الخطيب عن تعاطف زملائها معها، وقالت فى أحد البرامج التليفزيونية: "الجميع كان متعاطف معايا.. هند رستم كانت كل أسبوع بتيجي تزورني في العيد رغم الزحمة كانت تصمم تيجي تقضي معايا يوم الوقفة.. سميحة أيوب و ماجدة الصباحي ومحمد عوض و جلال الشرقاوي وغيرهم.. مفيش حد متعاطفش معايا وموقفش جنبي.. الجميع كان حاسس إني بريئة".

كما تعرضت الفنانة ماجدة الخطيب إلى خداع من قبل أحد الاشخاص الذى أوهمها أنه يكن لها مشاعر حب، واقنعها أنه امريكي الجنسية ولا يتحدث العربية، وظلت تلك الخدعة مستمرة لفترة، قبل أن يقوم أحد الأشخاص بالتعرف عليه، وكشف لها أنه مصري الجنسية.

وأكدت ماجدة الخطيب تعرضها لأزمة مالية كبيرة بعد أن تم منع فيلمها "زائر الفجر" من العرض، والذى كانت قد قررت إنتاجه، مما دفعها إلى الذهاب للراحلة جيهان السادات وطلبت منها أن يقوم الرئيس الراحل أنور السادات بمشاهدة العمل حتى يتم عرضه، مؤكدة أن الرئيس السادات فعل ذلك بالفعل ولكن بعد مرور عام.

بدايتها الفنية :

ولدت الفنانة ماجدة الخطيب فى 2 أكتوبر 1943 وبدأت مسيرتها بدور صغير فى فيلم حب ودلع، ثم "دلالة المصرية"، وشيء فى صدرى، والبعض يعيش مرتين.

وتوالت أفلامها، وشاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية، ومنها زيزينيا، وكان آخر عمل لها فيلم آخر الدنيا، ومن أفلامها: نصف ساعة زواج، قنديل أم هاشم وبيت الطالبات وبنت من البنات، والست الناظرة، والحب تحت المطر، وحبيبى دائما، وأمهات فى المنفى، وسكوت ح نصور، وثرثرة فوق النيل، والعوامة 70، وحدوتة مصرية، وبنات وسط البلد وقصر الشوق وفى الصيف لازم نحب، ويا دنيا يا غرامى.

جوائز الفنانة ماجدة الخطيب:

حصلت الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب على عدة جوائز منها جائزة الهرم الذهبى عن دورها فى فيلم "دلال المصرية"، كما حصلت فى مهرجان القاهرة السينمائى على جائزة أحسن ممثلة دور ثانٍ عن دورها فى فيلم "التفاحة"، وحصلت أيضًا من المهرجان القومى للمسرح المصرى على جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى مسرحية "اكرهك"، وحصلت من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم روائى قصير "الزيارة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2